قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

تعمل المنصة على سد الفجوة بين أصحاب المنازل والمقاولين والمصممين



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

من شعار "صمم منزل الأحلام الخاص بك"، انطلقت الفتيات المصريات الثلاث، مي إمام، مي محمود وزينة حسين لتأسيس "منصة هومكت" في مدينة الإسكندرية، وكان الغرض من ذلك ربط مُلّاك الأراضي والعقارات بالمعماريين والمصممين للاتفاق بطريقة سهلة وسريعة على إنجاز مشاريع في البناء والتصميم.

تبنت "منصة هومكت" الإلكترونية هدفاً يتمثل بسد الفجوة بين أصحاب المنازل والمصممين والمقاولين، وحاولت أن تكون الوجهة الأولى لكل ما يخص منازل العملاء ويتعلق بالتصميم الداخلي والفرش.

وللحصول على خدمات المنصة يتطلب الأمر من أصحاب المنازل الإجابة عن استبيان بسيط تطرحه المنصة لمعرفة طلباتهم وتقدير ميزانيتهم، لوصلهم بمصممين ومقاولين مناسبين يوفرون لهم عروض مخصصة، وتتيح المنصة لمالكي المنازل أيضاً إدارة وتتبع التقدم المحرز في المشروع عبر واتفهم المحمولة من أي مكان.

وعبر إجابة العملاء على أسئلة المنصة يعرف المصممون والمعماريون طلباتهم بدقة بدءاً من المهمة المطلوبة إن كانت تقتصر على التصميم فقط أو البناء أو كليهما معاً، وطبيعة المساحة إن كانت شقة عادية أو شقة من طابقين أو فيلا أو استديو، وحجم المساحة المراد تغييرها إن كانت غرفاً بعينها أو المنزل كله، وأخيراً حجم التغيير المطلوب من حيث كونه بسيط أو متوسط أو كبير.

يجيب العميل عن تلك الأسئلة ويدعمها بصور للمنزل وأرضياته أو المساحة ككل ثم يتلقى عدة عروض من المصممين والمعماريين حسب المطلوب ويختار الأنسب له من ناحية الميزانية وأسلوب العمل والمدة الزمنية المقررة لإنهاء المشروع. وتخصص المنصة منسقاً لكل مشروع يتابع تنفيذ الخطوات بين العميل والمصمم لحظة بلحظة.

وتتيح "منصة هومكت" للعملاء نشر الطلبيات الصغيرة أيضاً التي يريدون إنجازها في منزلهم بحيث يمكنهم مثلاً استئجار مصمم للقيام بمهمة صغيرة قد تتعلق بتفاصيل الأثاث فقط.

أما بالنسبة للمصممين الذين يريدون طرح عروضهم على المنصة، فعليهم إنشاء ملفهم الشخصي وتحميل كل نماذج العمل التي يريدون عرضها، وتتولى المنصة الإعلان لهم بالنيابة عنهم ما يضمن الوصول إلى عدد كبير من العملاء المحتملين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND