تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يستحوذ أديا ومبادلة على نحو 80% من إجمالي الاستثمارات



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

تجاوز إجمالي استثمارات الإمارات الخارجية 1.5 تريليون دولار مع حلول 2019، وتتركز 80% من هذه الاستثمارات بالأوراق المالية في أميركا.

وقال الأمين العام لـ"مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج" جمال سيف الجروان لصحيفة "الاتحاد" إن الاستثمارات الإماراتية في الخارج نفذها القطاعين الحكومي والخاص، ضمن أكثر من 70 دولة حول العالم.

وأضاف الجروان أن جهاز أبوظبي للاستثمار "أديا" و"شركة مبادلة للاستثمار" يستحوذان على نحو 80% من إجمالي الاستثمارات، وتتوزع الـ20% المتبقية على الشركات شبه الحكومية والشركات العائلية.

وحلت السعودية ومصر وفق الأمين العام في صدارة الدول التي استثمرت الإمارات ببنيتها التحتية خلال الآونة الأخيرة، مشيراً إلى جهود الدولة لزيادة استثماراتها في آسيا وإفريقيا خلال 2019.

وإضافةً للبنية التحتية، تنوعت استثمارات الإمارات الخارجية في قطاعات الطاقة، الاتصالات، العقار، التجزئة، الأوراق المالية، السندات، البنوك، التعدين، السياحة، والزراعة.

وبلغ إجمالي استثمارات الإمارات في السعودية 34 مليار درهم (9.5 مليارات دولار) خلال الفترة 2013-2017، أي خلال 5 أعوام.

وفي مصر، بلغت قيمة الاستثمارات الإماراتية في السوق المصرية 5.9 مليارات دولار (21.7 مليار درهم) خلال الأعوام الأربعة الماضية.

ويزيد عدد الشركات الإماراتية المستثمرة في الخارج عن 200 شركة، تتراوح أصولها بين 3.8 تريليونات درهم إلى 5.5 تريليونات درهم (تريليون إلى 1.5 تريليون دولار) تستثمر في أكثر من 50 دولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND