مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

سيتم إيقاف التداول على الأوراق المالية ذات الصلة بالصندوق



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

ألغت "شركة أفكار كابيتال المحدودة" إدراج صندوق المؤشرات المتداولة "Afkar S&P UAE UCITS ETF" من "سوق دبي المالي"، بدءاً من مطلع أبريل (نيسان) المقبل.

وقالت الشركة في بيان على سوق دبي إنه سيتم إيقاف التداول على الأوراق المالية ذات الصلة بالصندوق في ذات تاريخ إلغاء الإدراج أي 1 أبريل.

وفي يونيو (حزيران) 2016، أدرجت أفكار كابيتال أول صندوق للمؤشرات المتداولة "Afkar S&P UAE UCITS ETF" في سوق دبي، ويتميز الصندوق بالشفافية والمرونة وسهولة التداول، كما أنه يخضع للوائح التنظيمية الجديدة في الإمارات.

وأطلق سوق دبي في 2017 منصة تداول صناديق المؤشرات ETF، في خطوة تعد الأولى من نوعها بين أسواق المال الإقليمية، وتتسم المنصة بالتكامل من حيث امتلاكها حزمة من القواعد التنظيمية المعدة وفق أفضل الممارسات العالمية، إضافةً لتوفير الأطر الداعمة لنشاط مختلف المتعاملين على صناديق المؤشرات وخاصة صناع السوق والمشاركين المعتمدين وموفري السيولة.

وأفكار كابيتال شركة متخصصة في نشاط إدارة الأصول ويقع مقرها الرئيسي في أبوظبي، ويعد صندوقها Afkar S&P UAE UCITS ETF أول صندوق متكافئ كلياً في الشرق الأوسط يتيح إمكانية استبدال كافة أوراقه المالية ويخضع لنظام تعهدات الاستثمار الجماعي في الأوراق المالية القابلة للتحويل (UCITS).


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND