رياضة

آخر مقالات رياضة

زاد راتب زيدان خلال 4 سنوات بشكل ملحوظ



الاقتصادي:

 

ذكرت تقارير صحفية أن راتب مدرب "ريال مدريد" الجديد الفرنسي زين الدين زيدان يصل لنحو 12 مليون يورو في الموسم الواحد، بالإضافة إلى المكافآت.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن، أجر "زيزو" ارتفع في ولايته الثانية مع الفريق الملكي بما يقارب ضعف ما كان يتقاضاه خلال فترة تدريبه الأولى والبالغ يومها 7.5 مليون يورو.

ومن المتوقع أن يصعد راتب المدرب الفرنسي بشكل تدريجي حتى يصل إلى 18 مليون يورو مع نهاية عقده مع "الميرينجي" (لقب ريال مدريد) في صيف 2022.

وبهذا الراتب يصبح "زيزو" في المرتبة الثامنة على مستوى أعلى أجور مدربي الكرة حول العالم، والتي يتصدر القائمة فيها مدرب منتخب الصين الإيطالي مارتشيلو ليبي بأجر سنوي قدره 23 مليون يورو.

وسجّل راتب زيدان ارتفاعاً ملحوظاً خلال السنوات الأربع الأخيرة، بعدما كان يتقاضى أجراً قدره 2.5 مليون يورو خلال توليه تدريب الفريق الثاني لريال مدريد، ليزيد بعدها إلى 5.5 مليون يورو عندما تولى تدريب الفريق الأول للعاصمة الإسبانية في 2016.

ومع تحقيق زيدان للإنجازات المتتالية على مدار عامين ونصف مع الفريق الملكي، ارتفع راتب المدرب الفرنسي إلى 7.5 مليون يورو.

وتعود أسباب زيادة الراتب لزيدان، بسبب رغبة إدارة النادي الملكي لإغراء "زيزو" للموافقة على العرض المقدم، واستمالته لقيادة ثورة التغييرات والعودة إلى السكة الصحيحة للفريق المدريدي.

ونجحت الإدارة الملكية في جلب "زيزو" مرة أخرى إلى قلعة "سانتياجو برنابيو" (معقل ريال مدريد) قبل يومين، وذلك قبل انتقاله إلى أحد الأندية الأوروبية الكبيرة الراغبة في الحصول على خدماته مثل أندية "مانشستر يونايتد" و"باريس سان جيرمان" و"جوفنتوس".

وقاد "زيزو" نادي "ريال مدريد" للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج" لثلاث مرات متتالية، وحاز معه خلال فترة تدريبه الأولى على لقب الدوري الإسباني "الليجا" مرة واحدة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND