سياحة

آخر مقالات سياحة

تسيّر الشركة رحلة أسبوعية إلى الشارقة



الاقتصادي – عربي:

 

 

كشفت "مؤسسة الطيران العربية السورية" عن إعادة الرحلات المباشرة من أبوظبي إلى اللاذقية وبالعكس، ابتداء من 26 آذار الجاري، بمعدل رحلة واحدة أسبوعياً وتكون كل ثلاثاء، كما تدرس تشغيل رحلات لوجهات أخرى.

وقال رئيس فرع المؤسسة باللاذقية فادي خير بيك لوكالة الأنباء السورية "سانا"، إن هذه الرحلة تضاف إلى الرحلة الأسبوعية التي تسيرها الشركة من الشارقة إلى اللاذقية وبالعكس كل يوم جمعة.

وأضاف خير بيك أن إعادة تشغيل خط أبوظبي سيؤمن إيرادات إضافية للمؤسسة، وسيخفف على القادمين إلى سورية من الإمارات عناء النزول في "مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت" أولاً.

ونوّه رئيس فرع السورية للطيران بأن المؤسسة تعمل على تشغيل 3 محطات آخرى من اللاذقية إلى القاهرة والدوحة والكويت وبالعكس، كما تدرس تشغيل رحلة أسبوعية إلى موسكو مع بداية فصل الصيف.

ومؤسسة الطيران، هي شركة الطيران الحكومية الوحيدة في سورية، وتتخذ من "مطار دمشق الدولي" مقراً لها، ويعود تاريخ تأسيسها إلى 1946 حيث بدأت عملها بطائرتين، ثم ارتفع العدد إلى 4 طائرات عام 1957، ويسجل حالياً 5 طائرات.

وأكدت "وزارة النقل" قبل أشهر أنها تنوي شراء طائرات جديدة وتبديل أسطول السورية للطيران بطائرات "إم سي 21" الروسية، لافتةً إلى أنها ستكون أول من يطلبها عندما تتوفر الطائرة للبيع في روسيا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND