مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

سيصدر البنك سندات دائمة بهدف تعزيز رأس المال



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

كشفت وثيقة صادرة عن أحد البنوك المرتبة لإصدار "بنك الإمارات دبي الوطني" أن المصرف يسعى لجمع مليار دولار عبر بيع سندات دائمة بعائد 6.125%.

وبحسب ما أوردت وكالة "رويترز"، سيصدر البنك سندات دائمة بهدف تعزيز رأس المال الإضافي من المستوى الأول غير قابلة للاسترداد قبل 6 سنوات.

واستقبلت صفقة إصدار سندات دائمة لـ" نك الإمارات دبي الوطني" أوامر اكتتاب بنحو 3.85 مليار دولار، والسندات الدائمة مشابهة لأدوات الملكية من حيث عدم وجود أجل استحقاق محدد.

والسند، هو أداة دين تلجأ إليها الحكومات والشركات لتمويل مشاريعها حيث أنها توفر عائداً جيداً للمستثمرين مقابل مخاطرة مقبولة.

وتضم قائمة البنوك التي فوضها المصرف الإماراتي في وقت سابق من الشهر لترتيب الإصدار كلاً من "بي.إن.بي باريبا"، "شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة"، "بنك أبوظبي الأول"، "بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط"، "شركة نومورا"، "بنك ستاندرد تشارترد الشرق الأوسط".

وأقرت الجمعية العمومية للبنك الشهر الماضي توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن 2018 بنسبة 40% من رأس المال، ما يعادل 40 فلساً للسهم، بقيمة إجمالية مليارين و223 مليوناً و109 آلاف و890 درهماً.

ونمت أرباح "بنك الإمارات دبي الوطني" 20% إلى نحو 10 مليار درهم (180.7 فلساً للسهم) نهاية العام الماضي، مقارنةً مع 8.3 مليار درهم أرباح 2017، ويعتبر أكبر بنك من حيث الموجودات في دبي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND