مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

ألغى البنك كل الوظائف المتعلقة ببطاقات الائتمان



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قال رئيس "اتحاد مصارف الإمارات" الرئيس التنفيذي لـ"بنك المشرق" عبد العزيز الغرير إن المصرف سيغلق 50% من فروعه التقليدية أي 25 فرعاً، ويحولها إلى فروع تكنولوجية تلبي احتياجات المتعاملين.

وطالب الغرير على هامش منتدى "من البنوك للبنوك" الذي عقد بدبي أن يكون نحو ثلث موظفي فروع البنك ذوي خلفية تكنولوجية إضافةً لدراستهم العلمية في المجال.

وأضاف الرئيس التنفيذي أن "بنك المشرق" ألغى العام الماضي كل الوظائف المتعلقة ببطاقات الائتمان، وبالتالي أصبح لديه عمالة زائدة.

وحول توسعات البنك، بين أن المشرق ينتظر موافقة السلطات السعودية للعمل داخل المملكة، حيث تقدم بطلب إلى مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" العام الماضي للحصول على رخصة مصرفية.

وأكد أن "بنك المشرق" منفتح على أي عمليات دمج أو استحواذ، وأن حدوث مزيد من هذه العمليات بين البنوك سينعكس إيجابياً على القطاع المصرفي.

وارتفعت أرباح "بنك المشرق" إلى 2,060.2 مليون درهم (11.60 درهماً للسهم) نهاية العام الماضي، مقارنةً مع 2,052.3 مليون درهم أرباح 2017.

وقالت مصادر مصرفية في وقت سابق من العام، إن "بنك المشرق" فوض بنوكاً لإصدار سندات دولارية، وإنه يتوقع جمع 500 مليون دولار من ذلك الإصدار.

ويعد "بنك المشرق" ثالث أكبر مصرف في دبي من حيث الأصول، ويتجاوز عدد العاملين لديه 4 آلاف موظف، ويبلغ عدد فروعه نحو 50  فرعاً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND