حكومي

آخر مقالات حكومي

اختيرت الأميري لعضوية المجلس بناءً على خبراتها العملية



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

اختار "المنتدى الاقتصادي العالمي" وزيرة الدولة لشؤون العلوم المتقدمة، وعضوة المجلس الاستشاري في " مجلة بوبيولار ساينس العربية – العلوم للعمومسارة يوسف الأميري كقائدة عالمية شابة، لتصبح عضواً في "مجلس القيادات العالمية الشابة" للعام 2019.

واختيرت الأميري لعضوية المجلس بناءً على خبراتها العملية، وما حققته من إنجازات على الصعيد المهني، والتزامها بخدمة المجتمع على المستويين الوطني والعالمي، وسعيها للمشاركة في صناعة المستقبل.

وقالت وزيرة الدولة للعلوم المتقدمة إن اختيارها لعضوية "مجتمع القيادات العالمية الشابة" يشكل نتاجاً لتوجهات الإمارات، وريادتها العالمية في مجالات استشراف وصناعة المستقبل، وتطوير البيئة الحاضنة للعلوم والتكنولوجيا المتقدمة.

وانضمت سارة الأميري إلى حكومة الإمارات كوزيرة دولة مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة في أكتوبر (تشرين الأول) 2017، وتشغل منصب رئيس "مجلس علماء الإمارات"، ونائب مدير وقائد الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" في "مركز محمد بن راشد للفضاء".

وتصدر قائمة القادة العالميين الشباب سنوياً، ويتم اختيار المرشحين استناداً إلى سجل معترف به من الإنجازات الاستثنائية والخبرة القيادية، وخدمة المجتمع من خلال المساهمات، واكتساب ثقة المجتمع المحلي والعالمي.

وتضم قائمة المختارين لعضوية المجلس هذا العام، المدير العام لـ"صندوق التنمية الصناعية السعوديإبراهيم سعد المعجل، ورائدة الأعمال البحرينية إسراء الشافعي، والشريكة في "شركة ماكنزي آند كومباني الشرق الأوسطريما عاصي، والممثلة والمخرجة السعودية عهد كامل، والمهندسة المعمارية العمانية ناديا مقبول، والمديرة التنفيذية لـ"مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعيةنورا سليم، والشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"شركة بشر سوفت" أمير شريف، وعضو "مجلس النواب اللبنانيتيمور جنبلاط.

ومن المختارين السابقين لعضوية المجلس من الإمارات، وزيرة الدولة لشؤون "المجلس الوطني الاتحادي" نورة الكعبي، والرئيس التنفيذي لـ "شركة الهلال للمشاريع" بدر جعفر، و وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة، عهود الرومي، والمديرة في "شركة الرفاء القابضةأليشا موبين، ومؤسس "شركة إثيكا بارتنرزتامر مكاري، والأمين العام لـ"هيئة البيئة – أبوظبيرزان المبارك.

وأسس الرئيس التنفيذي لـ"المنتدى الاقتصادي العالمي" البروفيسور كلاوس شواب "مجلس القيادات العالمية الشابة" في 2004، وانطلق فعلياً في 2005، ومنذ ذلك الحين يتم سنوياً اختيار أسماء جديدة لعضوية المجلس، الذي يضم المئات من الأعضاء حول العالم.

للاطلاع على الفائزين في الجوائز السابقة: يمكن الضغط هنا


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND