عقارات

آخر مقالات عقارات

ضميرية: لن يضيع حق أي مواطن يقطن في العشوائيات



الاقتصادي – سورية:

 

 

وعدت "محافظة ريف دمشق" القاطنين ضمن مناطق عشوائية بمنزل بديل، يكون في نفس المنطقة التي سيعاد تنظيمها وبمواصفات جيدة، مؤكدة أنه لن يضيع حق أي مواطن يقطن في السكن العشوائي.

وبحسب ما قاله مدير دعم القرار في محافظة ريف دمشق عبد الرزاق ضميرية لموقع "هاشتاغ سيريا"، فإنه عندما تريد المحافظة تنظيم أي منطقة، ستختار منطقة فارغة، وتنشئ فيها عدداً من الكتل السكنية، وتنقل الناس إليها تدريجياً.

وأوضح ضميرية أنه في مناطق مثل الدخانية والسبينة والحجر الأسود سيتم إعادة المواطنين إلى منازلهم ليتم تخديمها بشكل جيد، وعند انتهاء المخطط التنظيمي سيتم بناء السكن البديل في المساحات الفارغة.

وطالب رئيس مجلس الوزراء عماد خميس "وزارة الإدارة المحلية والبيئة" في شباط 2019، بتقديم برنامج زمني محدد لإصدار كافة المخططات التنظيمية النهائية لـ165 مدينة وذلك خلال أسبوع واحد.

وأثير موضوع المناطق التنظيمية في 2012، عندما صدر المرسوم رقم 66 والذي ينص على تنظيم بساتين الرازي وداريا وكفرسوسة والقدم، ثم تم تعميم الفكرة لتشمل مختلف المناطق العشوائية والمنظمة وفق القانون 10 الصادر نيسان 2018.

وتكون الأولوية في تطبيق القانون رقم 10 لمناطق السكن العشوائي ضمن دمشق، كمنطقتي جوبر والقابون، ثم تأتي باقي المناطق سواء المنظمة أو المخالفة لاحقاً، وفق ما أعلنه عضو المكتب التنفيذي في "محافظة دمشقفيصل سرور مؤخراً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND