سياحة

آخر مقالات سياحة

يعتبر مطار دبي الدولي الأكثر ازدحاماً عالمياً



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

احتل "مطار دبي الدولي" المركز الثالث عالمياً في قائمة أفضل المطارات رفاهية، وفق التصنيف الذي أعده موقع "نتفلايتس" البريطاني للحجوزات.

ويعتبر "مطار دبي الدولي" الأكثر ازدحاماً في العالم من حيث حركة المسافرين الدوليين، باعتباره مركزاً رئيسياً للسفر بين أوروبا وآسيا، وفق ما أضافه الموقع.

وشمل البحث 25 مطاراً يعتبرون الأكثر ازدحاماً في العالم، وجرى تصنيفهم حسب الجهود المبذولة لتحسين صحة الركاب ورفع مستويات السعادة لديهم، وجودة المرافق كالمنتجعات الصحية والمساحات الخضراء وغرف الصلاة والصالات الرياضية وغيرها.

وفي التصنيفات الفرعية، جاء "مطار دبي الدولي" في المركز الثاني من حيث جودة الصالات، والمركز الثالث بجودة كل من منتجعات السبا والمساحات الخضراء وغرف الصلاة والأماكن المخصصة للاسترخاء.

أما المركز الأول عالمياً، فقد ناله "مطار فرانكفورت الدولي"، تلاه "مطار سخيبول أمستردام"، ثم "مطار شانغي" في سنغافورة رابعاً، و"مطار هونج كونج الدولي" بالصين خامساً، و"مطار فانكوفر الدولي" بكندا سادساً.

وقبل أيام، صنفت مجلة "التايم" الأميركية "مطار دبي الدولي" ضمن أفضل المطارات حول العالم، للراغبين بقضاء بعض الوقت خلال فترات الانتظار بين الرحلات.

وخلال 2018 حافظ "مطار دبي الدولي" على المرتبة الأولى عالمياً من حيث عدد المسافرين الدوليين، وذلك للعام الخامس على التوالي، مسجلاً 89 مليون مسافر بنمو 1% عن 2017، بحسب بيانات "مجلس المطارات العالمي".

وبلغ إجمالي عدد المسافرين عبر شركات الطيران الوطنية "طيران الإمارات"، و"الاتحاد للطيران"، و"فلاي دبي"، و"العربية للطيران" خلال العام الماضي نحو 96.5 مليون مسافر، بتراجع طفيف بلغ 0.5%، مقارنة مع 97 مليون مسافر في 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND