قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

توفر المؤسسة المواد الأولية لهو اة تصميم الإلكترونيات



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

عندما كان رائدا الأعمال السعوديان فوزي مدور وبدر السيف موجودين في "مختبر فاب لاب الظهران" للتصنيع الرقمي بالسعودية، التقيا بهواة تصميم إلكترونيات هناك، يواجهون صعوبة في إيجاد قطع إلكترونية بأسعار مُناسبة، ويعانون أيضاً من نقص المواد التعليمية المُتوفرة باللغة العربية، فولدت فكرة تأسيس "مؤسسة حي الهوايات".

انطلقت المؤسسة في أوائل 2014، بعد عام من الإعداد والتصميم، وتهدف إلى توفير القطع الإلكترونية الأوّلية والمواد التعليمية المُتخصّصة في تصميم الدارات الإلكترونية للهواة.

وتقدّم المؤسسة أيضاً متجراً إلكترونياً يبيع كافة متعلّقات ومستلزمات هواية تصميم الدارات والأنظمة الإلكترونية، منها الدارات الإلكترونية الأولية والمتحكمات والمحركات والحساسات وكذلك كافة أشكال الأسلاك والتوصيلات ومصابيح اليد.

ونجحت "مؤسسة حي الهوايات" في بيع ما يزيد على 300 طلب خلال الأشهر الثلاثة الأولى من إطلاقها، والعدد الإجمالي للقطع الإلكترونية المُباعة يبلغ عدّة آلاف، بحيث يشتمل كلّ طلبٍ على عدّة قطع مُباعة.

ويمكن للهواة في السعودية شراء أيٍّ من تلك المُنتَجات، إمّا عن الطريق الدفع عبر الإنترنت باستخدام بطاقة الائتمان، أو عن طريق حجز المنتج والحضور إلى المكتب الخاص بالمؤسسة في مدينة الظهران لاستلام القطع المطلوبة ودفع قيمتها باليد.

وبالوقت الذي بدأت المؤسسة تحقق نسبة أرباح جيدة، بدأ المؤسسان يعملان على توسيع نشاطهما عبر إطلاق القسم التعليمي الخاص بموقع المؤسسة الإلكتروني، الذي سيُقدّم مقالات ومقاطع فيديو تعليمية باللغة العربية يستفيد منها هواة تصميم الدارات الإلكترونية. كما يخطّطان لطرح ثلاثة دارات إلكترونية جاهزة الصُنع للبيع وهي من تصميمهما الخاصّ.

ولا يقتصر عمل "مؤسسة حي الهوايات" على بيع القطع والدارات الإلكترونية، إذ تُقدم حالياً من خلال مُؤسِّسيها خدمات صيانة أجهزة قاطعات الليزر وآلات صناعة القوالب، وغيرها من الآلات التي تستخدم في مجال الهوايات التصنيعية. كما تقدِّم خدمات التدريب على استخدام تلك الآلات والأدوات لمجموعةٍ من العُملاء، من بينهم "شركة جنرال إلكتريك الرقمية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" في السعودية.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND