منوعات

آخر مقالات منوعات

قدمت شركات السيارات العالمية أبرز الموديلات في معرض جنيف 2019



الاقتصادي:

 

شهد معرض "معرض جنيف الدولي للسيارات 2019" الذي اُختتم اليوم الأحد، العديد من موديلات السيارات الحديثة لمختلف شركات السيارات حول العالم.

وقدّم تقرير مفصل لشبكة "بلومبرج" الأميركية، معلومات وافية عن أحدث موديلات السيارات الحديثة، وفيما يلي أبرز 5 سيارات في هذا المعرض العالمي.

السيارة الأغلى عالمياً:

بيعت السيارة السوداء الجديدة من "بوجاتي" إلى الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة "فولكسفاجن"، فرديناند بيش، بأكثر من 18 مليون دولار، بعدها طرحها بسعر أساسي قدره 12.5 مليون دولار.

وصنعت الشركة الفرنسية نموذجاً واحداً من هذه السيارة، التي تحاكي بهذا النموذج موديل "بوجاتي" (Bugatti 57 Atlantic SC) المُنتجة منتصف ثلاثينيات القرن العشرين.

2- السيارة السويدية جيسكو:

جاء اسم هذه السيارة على اسم المؤسّس والمدير التنفيذي لشركة "كوينيجسيج" (Koenigsegg) السويدية، كريستيان فون كوينيجسيج.

وتتمتع هذه السيارة بقوّة 1,280 حصاناً، و9 سرعات جديدة تصل بأقصاها إلى 300 ميل في الساعة، وتتّسع مقصورتها لشخصين.

وقررت الشركة السويدية الدخول في خط إنتاج وتسويق هذه السيارة إلى السوق العالمي في عام 2021.

3- كارمن الإسبانية:

تتميز السيارة الإسبانية الكهربائية "هيسبانو سويزا كارمن" بقوة 1,000 حصان، ويصل سعرها إلى 1.7 مليون دولار، ويتوقع أن تنتج الشركة الإسبانية نحو 19 نسخة من هذه السيارة، وذلك بداية من يونيو (حزيران) 2020.

وتعتمد السيارة في تصميمها على سيارتها المنتجة عام 1938 "Hispano-Suiza H6C Xenia Dubonnet"، وسُمّيت السيارة أيضاً تكريماً لحفيدة مؤسس "Hispano-Suiza"، داميان ماتيو.

4- سيارة جينيتا أكولا البريطانية:

لفتت السيارة البريطانية الانتباه من خلال محركها القوي، الذي يتميز بالصبّابات الثمانية (V8)، كونه مُثبّت في منتصف السيارة ومتصل بناقل حركة من 6 سرعات مع دفع خلفي.

وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 200 ميل في الساعة، وبقوة 600 حصان، وتسعى الشركة البريطانية "جينيتا" لإنتاج 20 نسخة من هذه السيارة في 2020.

5- فيراري إف8 تريبوتو الإيطالية:

تأتي سيارة "فيراري" الجديدة، بمحرك 8 صبّابات الجديد محل طرازات المحركات السابقة بـ488 GTB و458، وتصل سرعة السيارة إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 2.9 ثانية فقط، وتبلغ قوة المحرك 720 حصاناً.

ولم تعلن الشركة الإيطالية عن سعر السيارة بعد، لكن عمليات التسليم تبدأ مطلع العام 2020.

وشهد معرض "جنيف 2019" ظهور أول نموذج إنتاج من الشركة الإيطالية حديثة العهد "Automobili Pininfarina"، وتظهر السيارة بقوة 1,900 حصان، ومن المقرر أن تصنع الشركة فقط 150 سيارة من هذا الطراز، على أن يبدأ الإنتاج عام 2020، ويبدأ سعرها بـ2.2 مليون دولار.

وقدمت كل من شركتي "أستون مارتن" البريطانية و"لامبورجيني" الإيطالية نموذجين جديدين، حيث يتوقع إصدار نسخة واحدة من الأولى العام القادم، فيما قدمت "لامبورجيني" نموذجها بقوة 630 حصاناً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND