حكومي

آخر مقالات حكومي

العلماء: تجسد منظومة تم مستقبل يوظف التكنولوجيا في إثراء تجربة المتعاملين



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قال وزير الدولة للذكاء الاصطناعي عمر سلطان العلماء إنه من المهم توظيف تكنولوجيا المستقبل في تطوير الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية للمتعاملين، بما يسهل إنجاز معاملاتهم ويعزز مستويات سعادتهم.

وجاء كلام العلماء خلال زيارة لأحد مراكز خدمات أبوظبي الحكومية "تم"، التابعة لـ"هيئة الأنظمة والخدمات الذكية" في أبوظبي، واطلع على الحلول التكنولوجية المبتكرة التي تعتمد عليها المنظومة في توفير الجيل الجديد من الخدمات الحكومية، وذلك بحسب بيان اطلع عليه موقع "الاقتصادي".

وبين وزير الدولة للذكاء الاصطناعي أن منظومة "تم" تجسد مستقبل يوظف التكنولوجيا في إثراء تجربة المتعاملين، وتعكس مفهوم رحلة المتعامل التي تقدم خدمات متكاملة من البداية للنهاية.

وتضمنت الزيارة التعريف بالمناطق الخمس الأساسية ضمن المركز وهي:

1- "منطقة الترحيب" التي تعزز التواصل بين الموظف والمتعاملين، حيث يتم استقبالهم بطريقة مختلفة بعيدة عن النمط المعتاد وعن مكاتب الاستقبال التقليدية.

2- "المنطقة الإرشادية" المخصصة لإرشاد المتعاملين إلى كيفية إنجاز خدماتهم بشكل سريع.

3- منطقة "الخدمة الذاتية" التي تتيح للمتعامل إنجاز سلسلة من الخدمات بطريقة مريحة في أسرع وقت.

4- منطقة "المستثمرين" التي توفر نافذة خاصة برجال الأعمال وأصحاب المشاريع الراغبين في بدء نشاط تجاري ضمن الإمارة.

5- "منطقة الابداع المشترك" التي تمثل منصة تفاعلية تمكن المتعاملين من مشاركة آرائهم ومقترحاتهم بما يسهم في تعزيز التواصل الفعال ودعم عملية التحسين المستمر.

وبدورها، قالت مدير عام "هيئة الأنظمة والخدمات الذكية" روضة السعدي إن الهيئة تسعى لتوسيع شراكاتها الاستراتيجية مع الجهات الوطنية من القطاعين الحكومي والخاص والمنظمات الدولية، بما يخدم أهداف برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21" في دعم الابتكار وتعزيز جودة الحياة بالإمارة.

وتشرف "هيئة الأنظمة والخدمات الذكية" على إنشاء مراكز خدمة المتعاملين لتقديم خدمات ذكية ومتكاملة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وتعتبر "تم" بمثابة الواجهة الحكومية المستقبلية التي تقدم للمتعامل كل ما يحتاجه من خدمات في نافذة موحدة.

وتشمل مسؤوليات الهيئة رسم السياسات العامة والخطط الاستراتيجية والمبادرات لتحقيق التكامل الحكومي فيما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصال، وتمكين الجهات الحكومية من تقديم خدمات ذكية مبتكرة في أبوظبي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND