حكومي

آخر مقالات حكومي

تشمل الأنشطة المستحدثة الزراعة المتطورة للخضروات والبطيخيات والدرنات



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أعلن قطاع التسجيل والترخيص التجاري بـ"دائرة التنمية الاقتصادية في دبي" عن إضافة واستحداث 14 نشاطاً تجارياً جديداً في مجال تطوير الإنتاج الزراعي والأحياء المائية المحلية.

وبحسب ما أوردت صحيفة "الإمارات اليوم"، تشمل قائمة الأنشطة المستحدثة كلاً من:

1- الزراعة المتطورة للخضروات والبطيخيات والجذور والدرنات: ويشمل المنشآت الزراعية المتخصصة في الزراعة بالطرق المتطورة للخضر الورقية والخضر المثمرة وأنواع البطيخيات وزراعة الجذور أو الأبصال والخضر الدرنية وزراعة الفطر وزراعة الخضر الأخرى للأغراض التجارية.

2- الزارعة المتطورة للمحاصيل الأخرى غير الدائمة: يشمل المنشآت الزراعية المتخصصة في الزراعة بالطرق المتطورة للمحاصيل غير الدائمة وغير المصنفة مع الأنشطة الأخرى مثل زراعة الأعلاف والذرة الصفراء والبرسيم وبذور الأعلاف والأزهار وبذورها لإنتاج زهور الزينة وبراعم الأزهار للأغراض التجارية.

3- الزراعة المتطورة للحمضيات.

4- الزراعة المتطورة للنخيل والفواكه: ويشمل المنشآت الزراعية المتخصصة في الزراعة بالطرق المتطورة لنخيل التمور، بما في ذلك الزراعات المائية والعمودية والبيوت الحديثة أو غيرها من الطرق غير التقليدية ويشمل فصل الشتلات عن الأمهات، وتطبيق التقنيات نفسها لزراعة الفواكه المدارية وشبه المدارية مثل الأفوكادو والموز والمانجو والباباي والأناناس وغيرها.

5- الزراعة المتطورة لمحاصيل المشروبات.

6- الزراعة المتطورة لمحاصيل التوابل.

7- الزراعة المتطورة للحبوب والمحاصيل البقولية والبذور الزيتية.

8- خدمات ما بعد الحصاد للإنتاج الزراعي: وتشمل المنشآت الزراعية التي تتولى تهيئة المحاصيل للأسواق الأولية بما في ذلك أعمال التنظيف والتشذيب والتصنيف والتطهير، وتشميع وتجفيف الفواكه والخضروات في الشمس، ولا يشمل التجفيف بالوسائل الصناعية.

9- بيع المحاصيل الزراعية.

10- بيع الأحياء المائية من الإنتاج المحلي: ويشمل المنشآت التي تبيع الأحياء المائية من إنتاج المزارع المحلي، بما في ذلك البيع بالجملة أو التجزئة للزبائن داخل المنشاة أو المزرعة أو في الأسواق المحلية.

11- تربية الأحياء المائية في البحر: ويشمل المزارع المتخصصة بزراعة الأسماك والقشريات والرخويات والطحالب وغيرها من الأحياء المائية والنباتات على الساحل أو داخل البحر للأغراض التجارية.

12- تربية الأحياء المائية على اليابسة: ويشمل نشاط  المزارع المتخصصة في زراعة الأسماك والقشريات والرخويات وغيرها من الحيوانات المائية في خزانات أو أحواض أو برك.

13- خدمات ما بعد الحصاد للأحياء المائية:تشمل المنشآت التي تقوم بالخدمات التي تلي حصاد الأحياء المائية مثل إعداد وتجهيز منتجات تربية الأحياء المائية من خلال عمليات التصنيف

14- تشغيل مفارخ الأحياء المائية.

وأطلقت اقتصادية دبي في وقت سابق من العام دليل الأنشطة الاقتصادية الذي يوضح آلية مزاولة الأعمال والنشاطات التجارية في دبي، ويشكل مرجعاً موحداً للتصنيفات الاقتصادية وتوضيح مختلف الأنشطة الاقتصادية بالإمارة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND