تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

أعلنت الشركة عن توزيع أرباح نقدية



الاقتصادي – السعودية:

 

تراجع صافي أرباح شركة الغاز والتصنيع الأهلية "غازكو" خلال 2018 بنسبة 8.01% لأسباب عدة منها الانخفاض في مبيعات الغاز والأسطوانات.

وبحسب بيان الشركة على موقع السوق المالية السعودية "تداول" ، فإن الشركة حققت صافي ربح 117.14 مليون ريال خلال العام الماضي، مقابل 127.34 مليون ريال في 2017.

ومن أسباب تراجع صافي ربح الشركة، زيادة مصاريف البيع والتسويق، وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية بـ7.9 مليون، والانخفاض في حصة نتائج شركات زميلة.

وأتى التراجع في صافي الربح على الرغم من الزيادة في إيرادات الاستثمارات الأخرى بـ5.3 مليون ريال، والانخفاض في خسارة استبعاد واستبدال أسطوانات الغاز بـ49.25 مليون ريال، والتراجع في الزكاة الشرعية بـ3 مليون ريال.

وأعلنت الشركة اليوم أيضاً عن توزيع أرباح نقدية على المساهمين للربع الأول من السنة المالية 2019، إضافة لتوزيع استثنائي أقرته الجمعية العمومية بداية مارس (آذار) الجاري.

وكشفت "هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج" في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، أنها ستنتهي من دراسة خريطة الطريق لمشروع توزيع الغاز الجاف والسائل للأغراض السكنية والتجارية خلال ستة أشهر.

وتأسست "غازكو" المملوكة للدولة منذ 56 عاماً  في 1963 وتعمل بنقل وتعبئة وتسويق غاز البترول المسال في السعودية إضافة إلى تسويق أسطوانات الغاز.

وقالت "غازكو" بداية مارس الجاري إنها ستحصل على مبلغ 81 مليون ريال من من توزيع أرباح نقدية للشركة الوطنية للغازات الصناعية "غاز" عن العام 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND