تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

أقيم الحفل بحضور الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد الخليفة



الاقتصادي – خليجي:

 

 

أعلن الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا" أسماء الطلاب الفائزين في الدورة الافتتاحية من مسابقة الابتكار، التي شملت الطلاب والطالبات الذين يتابعون دراساتهم للحصول على شهادة بكالوريوس في الهندسة الكيمائية أو الكيمياء ضمن جامعات دول "مجلس التعاون الخليجي".

وبحسب بيان اطلع عليه موقع "الاقتصادي"، نالت أثاري محمد الحسني من كلية الهندسة بـ"الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا في سلطنة عمان" المركز الأول بجائزة مالية 10 آلاف درهم عن إنتاج البوليمرات من النفايات الصلبة الكبريتية.

وحصلت هبة الله حميد الجابري من ذات الجامعة على المركز الثاني وبمبلغ 6,000 درهم عن عملها في تطبيق تقنية النانو بتثبيط تآكل أنابيب النفط.

وفي المركز الثالث، فاز حسين الإبراهيم من "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن" في السعودية بجائزة قدرها 4,000 درهم، عن تصميمه المتكامل لتقنيات تغويز وإصلاح تكنولوجيا إنتاج الغاز.

وأقيم حفل توزيع الجوائز 13 مارس (آذار) الجاري على هامش "منتدى جيبكا للأبحاث والتطوير" بفندق آرت روتانا في جزر الأمواج بمملكة البحرين، بحضور الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزير النفط البحريني، بصفته راعي الحفل.

وقال الأمين العام لـ"جيبكا" عبدالوهاب السعدون إن مبادرة مسابقة الابتكار وُلدت من التزام "جيبكا" بدعم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في دول الخليج، حيث تسعى إلى سد الفجوة بين القطاع والتعليم والبحوث الأكاديمية المتعلقة به، وغرس ثقافة الابتكار بين الشباب الخليجي من العلماء والعالمات والمبتكرين والمبتكرات.

وبين السعدون أن المبادرة تهدف أيضاً إلى إشراك طلاب وطالبات الجامعات في عمليات البحث والابتكار بقطاع الكيماويات، وإتاحة الفرصة أمامهم للتعريف بإنجازاتهم ضمن مشهد صناعة الكيماويات في العالم.

وتولت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" رعاية الحفل، وانضمت مجلة "بوبيولار ساينس العربية" بصفتها الشريك العلمي الرسمي للمبادرة.

وتأسس "جيبكا" في 2006 كمنظمة ممثلة لقطاع للبتروكيماويات والكيماويات في منطقة الخليج العربي، والذي يعد حالياً ثاني أكبر القطاعات الصناعية على مستوى المنطقة بمنتجات تبلغ 108 مليار دولار سنوياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND