معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

سيدير الجلسة رئيس تحرير هارفارد بزنس ريفيو العربية وموقع الاقتصادي حمود المحمود



الاقتصادي – الإمارات:

 

تنظم مجلة "هارفارد بزنس ريفيو العربية" جلسة متخصصة ضمن فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة.

وتنعقد الجلسة التي تحمل عنوان "تحسين التواصل المؤسسي باتباع تقنيات علم النفس السلوكي" في اليوم الثاني من فعاليات المنتدى في دورته الثامنة، حيث ينظم "المركز الدولي للاتصال الحكومي" التابع للمكتب الإعلامي لـ"حكومة الشارقة" هذه الدورة من منتدى الاتصال الحكومي، تحت شعار "تغيير سلوك.. تطوير إنسان" 20 و21 مارس (آذار) الجاري، في "مركز إكسبو الشارقة".

وسيدير جلسة تحسين التواصل المؤسسي رئيس تحرير "هارفارد بزنس ريفيو العربية" وموقع "الاقتصادي" حمود المحمود، وسيتحدث فيها كل من البروفيسور علي فنويك أكاديمي متخصص في السلوك التنظيمي والابتكار من "جامعة هلت"، ورئيس الإدارة الاستراتيجية والتنسيق لمكتب المدير التنفيذي لـ"منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية" فيصل نارو.

وتضم الجلسة ثلاثة محاور هي، علم النفس السلوكي وتأثيره على التواصل المؤسسي، والتقنيات الحديثة والممارسات الفعالة لتحقيق أفضل تواصل داخل المؤسسات، بالإضافة إلى تحقيق الانعكاس الإيجابي على الجمهور.

ويشارك في المنتدى هذا العام متحدثون من مختلف أنحاء العالم على رأسهم الإعلامي السابق الشهير في قناة "سي إن إن" لاري كينغ، وميشيل جيلان الباحثة وخبيرة في السيكولوجية الإيجابية ومؤلفة الكتاب الأكثر مبيعاً "بث السعادة" وآخرون منهم روجر فيسك مدير الحملة الإعلامية للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما وكريغ أوليفر مدير الاتصال لرئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون.

ويهدف المنتدى إلى وضع آليات تحليل السلوك البشري لفهم نفسيات الأفراد، والعوائق التي تحول دونهم ودون التغيير الإيجابي والعمل على حلها، وتبني أحدث آليات واستراتيجيات التوعية وتغيير السلوك كمحور أساسي من محاور عمل الاتصال الحكومي.

وتمكن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، على مدار الأعوام السبعة الماضية من تحقيق العديد من الإنجازات منها إنشاء اللجنة الأكاديمية للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي، وإطلاق جائزة الشارقة للاتصال الحكومي.

وتغطي "هارفارد بزنس ريفيو العربية" في مقالاتها بالمجلة المطبوعة والمقالات الإلكترونية العديد من موضوعات "الترغيب وعلم الاقتصاد السلوكي"، وتخصص لها تصنيفاً مستقلاً على الموقع الإلكتروني، يمكن قراءته هنا.

وتصدر "هارفارد بزنس ريفيو العربية" عن "شركة هيكل ميديا" إلى جانب "إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية" ومجلة "بوبيولار ساينس العربية – العلوم للعموم".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND