قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

تطرح ربات المنازل المصريات أطباقهن عبر المنصة ليختار من ضمنها العملاء



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

الحصول على وجبة طعام مصري منزلية في أي وقت ومكان، هو ما أراد رائد الأعمال المصري محمود المغربي تحقيقه، فولدت لديه فكرة "منصة يماميا"، التي تعنى بتوصيل وجبات منزلية تصنعها ربات منازل مصريات إلى طالبيها من العملاء.

تأسست المنصة في 2014، وربطت بين العملاء الراغبين في تناول وجبات طعام مصرية منزلية وربات المنزل اللاتي يجهزن تلك الوجبات في منازلهن ويبعنها. كما تعمل "منصة يماميا" على تقديم خدمات متنوعة للأسر المصرية كخدمة تجهيز الولائم والعزائم الكبرى وأعياد الميلاد والمناسبات المختلفة.

ويمكن للعميل أن يتصفح قائمة الطعام التي تطرحها المنصة ويختار ما يريد، وتتيح القائمة أطعمة متنوعة بين مخبوزات ومجمدات وحلويات ومقبلات وأطباق رئيسية وغيرها تكفي لشخص أو أكثر حسب الطبق وهناك قوائم خاصة بالحفلات والمناسبات، وتركز المنصة في عملها على فكرة توفير طعام صحي بأقل من 60 دقيقة.

وتحمل "منصة يماميا"، هدفاً بتحويل كل ربة منزل مصرية إلى رائدة أعمال في مجال العمل الذي تحبه من منزلها، إذ رأى المؤسس أنه أمر يحتاجه السوق، لا سيما أن الشركات والمنصات الناشئة والتي دعمت المرأة من خلال توفير دخل مناسب لها، لقيت قبولاً كبيراً وانتشاراً لدى العملاء.

ويمكن لربات المنازل المصريات البدء بمشروعهن الخاص عبر المنصة ويتلقين مساعدة من فريق العمل والطباخين تتمثل بنصائح حول صحة الطعام وتدريبات الأمان بالإضافة إلى التعليمات والنصائح القانونية والمالية لإدارة أعمالهن عندما يرغبن في افتتاح مشروعاتهن الخاصة.

ولا يقتصر هدف المنصة على تأمين فرصة ريادة الأعمال لربة المنزل المصرية فقط ولكنها تقدم أيضاً دورات تدريبية تتعلق بتجهيز الأطعمة الصحية بشهادات موثقة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND