معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

سيركز البرنامج على موضوع الأبحاث والابتكار في العصر الرقمي



الاقتصادي – خليجي:

 

 

انطلقت الطبعة العاشرة من برنامج "قادة الغد" الذي ينظمه الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا" في 12 مارس (آذار) الجاري، ضمن مركز التبادل التقني التابع لـ"شركة أرامكو السعودية" في الظهران بالسعودية وبمشاركة أكثر من 60 طالب وطالبة.

وبحسب بيان اطلع عليه موقع "الاقتصادي"، سيركز البرنامج بنسخته العاشرة على موضوع "الأبحاث والابتكار في العصر الرقمي" بغية توفير جو يتيح للمشاركين تبادل المعارف وبناء المهارات المطلوبة في المستقبل  لدى الطلاب والطالبات الذين يدرسون مساقات ذات العلاقة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM).

وتعاون "جيبكا" لتحقيق هدف البرنامج مع 9 شركات، تولت رعاية 61 طالباً وطالبة من مختلف جامعات دول "مجلس التعاون الخليجي" للالتحاق بالبرنامج، وإفساح المجال لهم لتطوير قدراتهم في قطاع الكيماويات وغيرها من الصناعات ذات الصلة.

وتشمل فعاليات البرنامج ندوة تضم عرضاً تقديمياً حول التحديات والفرص ضمن قطاع البتروكيماويات يقدمها نائب الرئيس للتقنية والابتكار في الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" فهد الشريهي، يليه مداخلة يقدمها رئيس قسم المشاريع الكبرى والأبحاث والتقنية لدى "شركة صناعة الكيماويات البترولية" سلمان فهد العجمي، ثم يقدم مدير قسم الأبحاث والتطوير لدى "شركة هانيويل يو أو بي الشرق الأوسط" الواقع مقرها في وادي الظهران للتقنية إيلي فياض مجموعة توصيات حول بناء مسيرة مهنية لقطاع الأبحاث والابتكار.

وسيحضر الطلبة المشاركون ورشة عمل في قطاع البتروكيماويات يتسابقون فيها على حلّ إحدى التحديات ليحوز الفريق الفائز على جائزة قيمة.

وقال الأمين العام لجيبكا عبد الوهاب السعدون "نحنُ ملزمون بتمكين الجيل الشاب ومنحهم عُدّة المهارات اللازمة والمناسبة لتشكيل الموجة القادمة من الابتكارات والاكتشافات الكيماوية والتطورات التقنية بل والانضمام إلى كوكبة الرواد".

وتأسس "جيبكا" في 2006 كمنظمة ممثلة لقطاع للبتروكيماويات والكيماويات في منطقة الخليج العربي، والذي يعد حالياً ثاني أكبر القطاعات الصناعية على مستوى المنطقة بمنتجات تبلغ 108 مليار دولار سنوياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND