أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

بلغ إجمالي حقوق المساهمين 116 مليون دولار



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

عزت "شركة الإثمار القابضة" تراجع أسهمها إلى سببين أساسيين أولهما، إيقاف "بورصة الكويت" التداول على أسهمها، وتجاوز خسائرها المتراكمة 75% من رأس المال.

وأوضحت الشركة في بيان على "سوق دبي المالي" أن إيقاف تداول أسهمها في "بورصة الكويت" له آثار سلبية عليها وعلى "مجموعة الإثمار" ككل.

وأضافت أنها استطاعت وبمساعدة جهة عالمية من وضع خطة لإعادة هيكلة رأس مالها، تتضمن إطفاء الخسائر المتراكمة، وآلية لتعزيز رأس المال.

وبحسب القوائم المالية الصادرة عن الشركة لـ2018، بلغ إجمالي مجموع حقوق المساهمين في "الإثمار القابضة" 116 مليون دولار.

وقالت "شركة الإثمار القابضة" منذ يومين إن أعضاء مجلس الإدارة يناقشون عملية إعادة رسملة الشركة خلال 2019، ومراجعة خطط إعادة هيكلة رأس المال الحالي عبر إيقاف الخسائر المتراكمة.

وبينت حينها أن المساهم الرئيسي في الشركة اقترح زيادة رأس المال إلى 300 مليون دولار خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وأدرجت "الإثمار القابضة" أسهمها في "سوق دبي المالي" الإثنين 29 يناير (كانون الثاني) 2018، بعد حصولها في الشهر ذاته على موافقة "مصرف البحرين المركزي" النهائية لإدراج أسهمها في سوق دبي.

وخضعت "مجموعة الإثمار القابضة" مطلع 2017 لعملية إعادة هيكلة تتضمن استراتيجية نمو طويلة المدى، وتسهل من التركيز على إدارة الأصول الاستثمارية للشركة، وجرى تحويل الاسم من "إثمار بنك" إلى "شركة الإثمار القابضة" بنسبة 100% من الأصول المملوكة للبنك عبر كيانين تابعين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND