مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

ينوي البنك جمع مليار دولار من السندات



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

 

رحّبت بورصة "ناسداك دبي" بإدرج سندات تقليدية بقيمة مليار دولار من قبل "بنك الإمارات دبي الوطني"، وفق ما أورده "المكتب الإعلامي لحكومة دبي" في حسابه الرسمي على "تويتر".

ويعد "بنك الإمارات دبي الوطني" أكبر جهة إصدار للسندات التقليدية في "ناسداك دبي"، حيث تبلغ القيمة الاسمية الإجمالية لسنداته المدرجة 5.28 مليار دولار من 8 عمليات إدراج.

وتضم قائمة البنوك التي فوضها المصرف لترتيب الإصدار، "بي إن بي باريبا"، "شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة"، "بنك أبوظبي الأول"، "بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط"، "شركة نومورا"، "بنك ستاندرد تشارترد الشرق الأوسط".

وأقرت الجمعية العمومية للبنك الشهر الماضي توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن 2018 بنسبة 40% من رأس المال، ما يعادل 40 فلساً للسهم، بقيمة إجمالية مليارين و223 مليوناً و109 آلاف و890 درهماً.

ونمت أرباح "بنك الإمارات دبي الوطني" 20% إلى نحو 10 مليار درهم (180.7 فلساً للسهم) نهاية العام الماضي، مقارنةً مع 8.3 مليار درهم أرباح 2017، ويعتبر أكبر بنك من حيث الموجودات في دبي.

وتأسس "بنك الإمارات دبي الوطني" في 16 أكتوبر (تشرين الأول) 2007، نتيجة اندماج "بنك الإمارات" و"بنك دبي الوطني"، وحينها أدرجت أسهمه في "سوق دبي المالي" رسمياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND