تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

أطلقت الاستراتيجية الجديدة في إطار برنامج تنافسية



الاقتصادي – السعودية:

 

كشف "صندوق التنمية الصناعية" أنه وضع استراتيجية جديدة بالتعاون مع جهات حكومية، رصد خلالها 3 مليارات ريال لتمويل تحويل 100 مصنع إلى تقنيات الثورة الصناعية الرابعة وذلك خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأضاف الصندوق لصحيفة " اليوم" المحلية، أنه وضع الاستراتيجية بالتعاون مع "مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية"، والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن".

ويأتي إطلاق الاستراتيجية الجديدة في إطار برنامج "تنافسية" التابع للصندوق، والذي يقدم التمويل لمشاريع التحديث والتطوير الخاصة بالمصانع الحالية وذلك بهدف تخفيض تكاليف استهلاك الطاقة، ورفع الكفاءة عن طريق إحلال تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة.

وأعلن مدير عام الصندوق الصناعي إبراهيم سعد المعجل في يناير (كانون الثاني) الماصي عن زيادة رأس مال الصندوق إلى 105 مليارات ريال، بعد اعتماد البرنامج مبلغ 40 مليار ريال لهذا الغرض.

وبلغ إجمالي عدد القروض الصناعية التي اعتمدها الصندوق منذ إنشائه في 1394هـ وحتى نهاية العام المالي 1437 – 1438هـ نحو 4,079 قرضاً بقيمة إجمالية 137.368 مليار ريال، قُدمت للمساهمة في إنشاء 2,988 مشروعاً صناعياً جديداً، وتوسعة 1,091 مشروعاً صناعياً قائماً في مختلف أنحاء المملكة.

وصندوق التنمية الصناعية مؤسسة مالية حكومية، أنشئت في 1974 لتمويل ودعم وتنمية القطاع الصناعي، عن طريق تقديم قروض متوسطة أو طويلة الأجل لتأسيس مصانع جديدة أو تطوير وتحديث وتوسعة مصانع قائمة، إضافة إلى تقديم المشورة في المجالات الإدارية والمالية والفنية والتسويقية للمنشآت الصناعية في المملكة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND