تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستتعاون أدنوك مع بورياليس لاكتشاف الفرص في مجالات صناعة البولي أوليفينات



الاقتصادي – الإمارات:

 

أبرمت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ثلاث اتفاقيات إطارية اثنان منها مع "شركة أو إم في"، وواحدة مع "شركة بورياليس"، وذلك لاستشكاف فرص تعزيز الشراكات الاستراتيجية و الاستثمار والتعاون في مجال الطاقة والبتروكيماويات.

وتتضمن الاتفاقية الأولى مع "أو أم في" تقييم فرص جديدة لتوسعة شراكاتهما الحالية في مجال مشاريع البتروكيماويات، وتبادل المعرفة والخبرات في تطوير وتحقيق التكامل بمجال التكرير والبتروكيماويات، إضافة لدعم تسويق إنتاجهما من البتروكيماويات.

وتنص الاتفاقية الثانية مع "أو أم في" على التعاون في استكشاف فرص استخدام تقنية "Reoil"، التي ستستخدم لإعادة تدوير البلاستيك في مجمع الرويس من أجل إنتاج وقود نفطي صناعي.

وتتعاون "أدنوك" و "أو أم في" في عدة مجالات تغطي كافة مراحل وجوانب قطاع النفط والغاز، حيث حصلت الأخيرة في يناير (كانون الثاني) 2019 على نسبة 15% بـ"شركة أدنوك للتكرير"، وفقاً لاتفاقية شراكة استراتيجية.

وأبرمت "أدنوك" اتفاقية امتياز في ديسمبر (كانون الأول) 2018 لمدة أربعين عاماً حصلت بموجبها "أو أم في" على 5% في منطقة امتياز "غشا" للغاز عالي الحموضة، كما فازت "أو أم في" بـ20% في امتياز "صرب وأم اللولو" البحري حسب اتفاقية امتياز وقعتها "أدنوك" أبريل (نيسان) 2018.

وستتعاون "أدنوك" مع "بورياليس"، التي تتخذ من النمسا مقراً لها، ضمن اتفاقية من أجل استكشاف فرص النمو المحتملة بكافة مجالات صناعة البولي أوليفينات في الأسواق الرئيسية، وذلك عبر شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة "بروج" المشروع المشترك بين الشركتين منذ عام 1998.

وتختص "بروج" في توفير الحلول البلاستيكية المبتكرة للعديد من الصناعات، ولديها "مجمع بروج الصناعي" في "مجمع الرويس" بدولة الإمارات أكبر مجمع متكامل لإنتاج البولي أوليفينات في العالم بفضل طاقته الإنتاجية السنوية الإجمالية التي تبلغ 4.5 مليون طن.

وأعلنت شركة البترول الإماراتية العام الماضي عن خططها لتوسيع عمليات التكرير والبتروكيماويات في الرويس عبر إضافة مصفاة ثالثة لزيادة الطاقة الإنتاجية بمقدار 600 ألف برميل يومياً بحلول 2025، ما يرفع إجمالي طاقة التكرير إلى 1.5 مليون برميل يومياً.

وتسعى "أدنوك" لتعزيز العائد الاقتصادي وزيادة الربحية، من خلال تحقيق النمو المتكامل، والتوسع في مجال التكرير والبتروكيماويات، لتلبية الطلب المتنامي على المشتقات والمنتجات البتروكيماوية خصوصاً في أسواق آسيا، التي تشهد نمواً مطرداً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND