تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

استقطبت الإمارة 1.9 مليار درهم استثمارات أجنبية خلال 2017 و2018



الاقتصادي – الإمارات:

 

وصل إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة في النقل والتخزين بدبي إلى حوالي 21 مليار درهم، وذلك حسب التقرير الاقتصادي لإمارة دبي 2018، الصادر عن "دائرة التنمية الاقتصادية في دبي".

وبحسب التقرير، فإن الاستثمار الأجنبي في قطاع النقل والتخزين تضاعف خلال 2007 و2016 إلى أكثر من 19.14 مليار درهم، بينما استقطبت الإمارة 1.9 مليار درهم استثمارات أجنبية خلال عامي 2017 و2018.

وتحتل دبي والإمارات المرتبة الأولى عالمياً في جودة البنية التحتية للنقل، كما جاءت الإمارات في مؤشر جودة البنية التحتية للموانئ، بالمرتبة الرابعة عالمياً والأولى بين دول "مجلس التعاون الخليجي".

ويعتبر قطاع النقل في دبي من القطاعات الهامة متجاوزاً كونه أحد القطاعات الاقتصادية الرئيسة في الإمارة من حيث المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي، نتيجة لما له من تشابكات مع القطاعات الاقتصادية الأخرى، وفي مقدمتها قطاعا التجارة والسياحة.

وقال المدير التنفيذي لـ"مؤسسة دبي لتنمية الاستثمارفهد القرقاوي إن دبي قطاع النقل والتخزين يأتي في المرتبة الخامسة بين القطاعات الأكثر استقطابات لرؤوس أموال الاستثمار الأجنبي المباشر خلال الفترة بين 2015 ونهاية 2018.

وأضاف القرقاوي أن القطاع يحتل المرتبة السادسة بين القطاعات من حيث عدد المشاريع وبذلك يستحوذ قطاع النقل والتخزين على 5.6% من إجمالي مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر خلال السنوات الأربع الماضي و 4.8% من إجمالي رؤوس أموال هذه الاستثمارات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND