أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ارتفعت الأرباح التشغيلية لصناعات 20%



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

زادت إيرادات الشركة القابضة العامة "صناعات" 3.5% إلى 16.3 مليار درهم نهاية العام الماضي، مقارنةً مع 15.7 مليار درهم في 2017.

وبحسب بيان اطلع عليه موقع "الاقتصادي"، ارتفعت الأرباح التشغيلية لـ"صناعات" قبل احتساب الضرائب والرسوم والإهلاك 20% إلى 2.5 مليار درهم العام الماضي، مقارنة مع 2017.

وبلغت قيمة محفظة الأصول الصناعية التي تملكها الشركة نهاية العام الماضي 27.3 مليار درهم، وبنمو سنوي مركب 15.5% منذ انطلاق "صناعات" في 2004.

وفي الربع الرابع 2018، أصدرت شركة "صناعات" صكوكاً لأجل 7 سنوات بقيمة 1.1 مليار درهم (300 مليون دولار)، وتم إدراجها بشكل مزدوج في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" و"بورصة لندن"، وتم تسعيرها بمعدل ربح سنوي ثابت بلغ 4.76%.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة محمد راشد الهاملي "تعكس هذه النتائج المالية القوية مرونة نموذج أعمال صناعات، وقدرتها على التكيف في ظل التحديات التي تشهدها الأسواق".

وبدوره، بين الرئيس التنفيذي للشركة جمال سالم الظاهري أن "صناعات" نجحت في تقديم أداء مالي قوي، الأمر الذي يبرهن فعالية الجهود المبذولة في تنفيذ الخطط الاستراتيجية، وتحقيق عوائد ثابتة ومجزية للمساهمين.

ووظفت "صناعات" العام الماضي 116 مواطناً ومواطنة، ليصل العدد الى 1,367 موظفاً وموظفة إماراتيين، ويشغل الإماراتيون حالياً المناصب القيادية العليا في الشركة بنسبة 75%، كما بلغت نسبة التوطين 66% على مستوى الشركة.

وتتطلع "صناعات" التي تعد إحدى أضخم الشركات القابضة في مجال الاستثمار الصناعي بالإمارات، لتحقيق هدفها في أن تصبح واحدةً من المجموعات الصناعية المكتفية ذاتياً، مع أسس مالية قوية ومحفظة متنوعة تحد من المخاطر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND