منوعات

آخر مقالات منوعات

طالب السائقون بتسهيل إجراءات عبورهم



الاقتصادي – عربي:

 

 

 

أغلق البحارة الأردنيون (السائقون العاملون على خط الرمثا – سورية)، الطريق الدولي إلى سورية بمركباتهم، احتجاجاً على تشديد إجراءات التفتيش الأردنية في مركز جابر الحدودي مع سورية.

وبحسب ما نقلته صحيفة "الغد" الأردنية فإن المحتجين طالبوا بتسهيل إجراءات عبورهم مؤكدين أن إجراءات التفتيش تستغرق ساعات طويلة، إضافة إلى تخريب مركباتهم بعد تفكيك أجزائها، بحثاً عن مهربات.

وأضافت الصحيفة أن الموظفين في مركز جابر الحدودي الأردني يمنعون البحارة والمسافرين من إدخال أي بضائع مع المركبات الداخلة من سورية إلى الأردن، بعدما كان يسمح لهم إدخال بعض المنتجات السورية كالحمضيات والدخان والحلويات وغيرها.

وتسمح الجمارك الأردنية حالياً بإدخال كروز دخان واحد مع المسافر القادم من سورية، وبحال تجاوز ذلك يتم مصادرته وتحويله إلى قضية جمركية، بحسب ما قاله مؤخراً مدير جمارك حدود جابر فيصل العدوان.

وقبل أسبوع، أنهى محافظ إربد والأجهزة الأمنية اعتصام سائقي سفريات الرمثا – سورية (البحارة) الذي استمر يومين، أمام متصرفية الرمثا، بعد الاتفاق على تسهيل إجراءات التفتيش في مركز حدود جابر، وفتح مسارب جديدة لتقليل وقت الانتظار.

ويعتمد البحارة على نقل البضائع من الدول المجاورة لبيعها في السوق المحلي الأردني، مستفيدين من فارق الأسعار بين الأردن والدول المجاورة، والذي يوفر لهم هامشاً من الربح، حسبما ذكروه مؤخراً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND