معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يرغب المنتدى إطلاق المركز المشترك للثورة الصناعية الرابعة في الرياض



الاقتصادي – السعودية:

 

التقى ولي العهد، نائب رئيس "مجلس الوزراء"، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مع رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" بورغ برينده واستعرضوا عدد من الموضوعات المتعلقة بالتطورات العالمية والإقليمية وبالذات الجوانب الاقتصادية منها.

وشهد لقاء ولي العهد مع رئيس "دافوس" الذي عقد في الرياض أمس، مناقشة نية المنتدى إطلاق المركز المشترك للثورة الصناعية الرابعة في الرياض، ورغبته عقد بعض الفعاليات والندوات في المملكة، وشراكة المنتدى مع المملكة واهتمام القائمين عليه ببرامج السعودية.

وحضر اللقاء الذي استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالتطورات العالمية والإقليمية وبالذات الجوانب الاقتصادية وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد بن عبدالعزيز الفالح، ووزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان، ووزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري، وعدد من المسؤولين في المنتدى.

وتستقبل السعودية كل عام منذ 2017 مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" الملقب بـ" دافوس في الصحراء" بتنظيم من "صندوق الاستثمارات العامة"، والذي شهد خلال دورة 2018 توقيع أكثر من 25 اتفاقية بتكلفة بلغت 56 مليار دولار.

ويهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على دور الاستثمار في تحفيز فرص النمو، وتعزيز الابتكار إضافة إلى مواجهة التحدّيات العالمية، والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الخارجية إلى اقتصاد البلاد.

ويعقد المنتدى الاقتصادي العالمي بشكل سنوي على مدى خمسة أيام بمدينة دافوس السويسرية، بهدف مناقشة القضايا العالمية وقضايا الاقتصاد والتنمية، ويشهد مشاركة رؤساء الدول والحكومات والوزراء والسفراء ورجال الأعمال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND