أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ألغى المجلس قرار تكليف يحيى بن أحمد مباركي بمنصب الرئيس التنفيذي



الاقتصادي – السعودية:

 

اعتمد مجلس إدارة "شركة تبوك للتنمية الزراعية" على تعيين فهد بن عبدالله بن علي آل سميح رئيساً تنفيذياً للشركة، على أن يباشر مهامه بداية أبريل (نيسان) المقبل.

وبحسب بيان الشركة على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، فإن مجلس الإدارة ألغى القرار السابق القاضي بتكليف رئيس قطاع التشغيل، يحيى بن أحمد مباركي ، بمنصب الرئيس التنفيذي.

وآل سميح، حاصل على درجة البكالوريوس في الكيمياء من كلية العلوم بـ"جامعة الملك سعود" في الرياض، وعمل لمدة 25 سنة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، شغل خلالها مناصب الإدارية والقيادية.

وعمل فهد آل سميح أيضاً خلال الفترة من يناير (كانون الثاني) 2016، إلى أبريل 2018، رئيساً تنفيذياً لـ"الشركة السعودية للأسماك".

وفي يناير (كانون الثاني) الماضي، وافق مجلس إدارة الشركة على تقاعد الرئيس التنفيذي سعد بن محمد السواط ، بناءً على طلبه، بدءاً من 31 مارس (آذار) 2019، على أن يتم تعيينه مستشاراً غير متفرع لمجلس الإدارة بداية أبريل المقبل.

وقرر مجلس إدارة تبوك الموافقة على اختيار سليمان بن صالح الصراف ليصبح رئيساً للمجلس، بعد تنحي محمد عبد الله الراجحي بالتنحي عن منصب رئيس مجلس الإدارة نظراً لانشغاله خلال الفترة الأخيرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND