تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

شارك في التمويل كارلايل الأمريكية و فوسون انترناشيونال الصينية



الاقتصادي:

 

حصلت شركة التجارة الإلكترونية الهندية الناشئة "Delhivery" على تمويل قيمته 413 مليون دولار بقيادة "صندوق رؤية سوفت بنك" الذي يستمثر فيه "صندوق الاستثمارات العامة" 45 مليار دولار.

وبحسب بيان للشركة، فإن كل من "مجموعة كارلايل الأمريكية لإدارة الأصول"، و"شركة فوسون انترناشيونال المحدودة" الصينية شاركوا في التمويل.

وبين موقع "vccircle" الإخباري، أن الصندوق التابع لـ"مجموعة سوفت بنك" اليابانية أصبح ثالث مستثمر بقطاع التكنولوجيا في الهند خلال 2019، عقب الاستثمار الجديد.

وأعلنت "مجموعة سوفت بنك" اليابانية في أكتوبر (تشرين الأول) 2017، تأسيس "رؤية سوفت بنك" برأسمال 93 مليار دولار، جُمع من الصندوق السيادي السعودي، وشركة مبادلة للاستثمار "الإماراتية"، إضافة لمستثمرين آخرين.

وكشفت تقارير سابقة أن صندوق التكنولوجيا العملاق "رؤية سوفت" يبحث استثمار 250 مليون دولار في شركة التجارة الإلكترونية الهندية الناشئة "Delhivery".

وتوقعت صحيفة "ايكونوميك تايم" الهندية أن التمويل المحتمل لـ"Delhivery" من شأنه أن يوفر رأسمال كبير، خاصة وأن الصفقة جاءت عقب تقارير بأن الشركة أعادت النظر في خطط للطرح العام من المتوقع أن تحصل من خلالها على 350 مليون دولار.

وقال الرئيس التنفيذي في "سوفت بنك" ماسايوشي سون في سبتمبر (أيلول) الماضي خلال مقابلة مع "بلومبيرغ بيزنس ويك" إن المجموعة تخطط لإنفاق 50 مليار دولار سنوياً، كما تنوي جمع المزيد لـ"صندوق رؤية سوفت بنك".

وفي مايو (أيار) الماضي، كشفت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، أن المجموعة اليابانية استثمرت نحو 29.7 مليار دولار، منذ مايو 2017 أي خلال 12 شهراً، في أكثر من 30 شركة عبر رؤية سوفت.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND