حكومي

آخر مقالات حكومي

تنوي الوزارة تطوير قطاع النقل الجوي والسككي



الاقتصادي – سورية:

 

 

كشف مصدر في "وزارة النقل" عن تركيز الوزارة حالياً على إعادة عمل المطارات الداخلية، وتفعيل الملاحة الجوية مع البلدان العربية وفق البروتوكولات والمعاهدات الموقعة معها، لكسر حالة الجمود التي فرضتها سنوات الحرب الماضية.

وأضاف المصدر لصحيفة "تشرين" أن الوزارة لديها جملة من التوجهات الجديدة ستترجم على أرض الواقع قريباً، بحيث سيتم تطوير قطاع النقل الجوي والسككي، نظراً لأهميتهما من الناحية الخدمية والمادية.

وكشفت "مؤسسة الطيران العربية السورية" قبل أيام إعادة الرحلات المباشرة من أبوظبي إلى اللاذقية وبالعكس، ابتداء من 26 آذار 2019، بمعدل رحلة واحدة أسبوعياً وتكون كل ثلاثاء، كما تدرس تشغيل رحلات لوجهات أخرى.

وتنوي السورية للطيران تشغيل 3 محطات آخرى من اللاذقية إلى القاهرة والدوحة والكويت وبالعكس، كما تدرس تشغيل رحلة أسبوعية إلى موسكو مع بداية فصل الصيف.

وفي مطلع آذار 2019، سمحت "هيئة تنظيم الطيران المدني" الأردنية لشركات الطيران الأردنية استخدام الأجواء السورية مجدداً، بعد دراسة واقع الحال وتقييم مخاطر السلامة الجوية، بشرط استخدام ممر جوي محدد بارتفاع محدد، وضمن ارتباطات ملاحية احترازية.

وإثر الأحداث السورية علّقت العديد من شركات الطيران الأجنبية والعربية رحلاتها المباشرة إلى سورية منذ 2012، لكن وزير النقل السوري علي حمود أكد مؤخراً وجود أكثر من 12 طلباً لشركات طيران ترغب بإعادة رحلاتها المتوقفة إلى سورية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND