عقارات

آخر مقالات عقارات

تم تحويل المخططات إلى محافظة دمشق لإصدار رخصة البناء



الاقتصادي – سورية:

خاص

أنهى فرع دمشق لـ"نقابة المهندسين" تدقيق وتصديق المخططات الهندسية للمقسم 6030 (أبراج النيربين) في "ماروتا سيتي"، وأرسلها إلى "محافظة دمشق" بغية إصدار رخصة البناء لهذا المقسم.

وبحسب كتاب موجه من فرع دمشق إلى "مديرية الشؤون الفنية" اطلع عليه "الاقتصادي"، فإن عدد المخططات التي تم تصديقها للمقسم بلغت 464 مخططاً، إضافة إلى تقارير التربة والدراسة الزلزالية ومخططات الأجزاء المشتركة مع المقسم الثاني ضمن الأبراج.

وأشار أحد مالكي المقسم إلى تلقيهم وعوداً من إدارة المشروع بتسريع عملية إصدار رخصة البناء من المحافظة وأن يتم ذلك خلال أيام قليلة، وأنها ستذلل كل ما يعترض ذلك من عقبات ليتم إنجاز الترخيص بالسرعة القصوى.

وأكد مصدر في "شركة دمشق الشام القابضة" في تصريح سابق أن مالكي المقسم H28 (برج الفراشة) في ماروتا سيتي، سددوا كامل رسوم "نقابة المهندسين" والتي بلغت 102 مليون ليرة سورية، تمهيداً لإنهاء تدقيق وتصديق المخططات للحصول على رخصة البناء النهائية.

وباشرت "شركة المطورون" وهي إحدى الشركات المؤسسة بالتشارك مع دمشق القابضة مؤخراً بأعمال الترخيص وتسديد دفعات رسوم النقابة للمقسمين H5-H6 Swiss Towers، إضافة لتركيب سور مشروعها ضمن ماروتا واللوحات التعريفية، على أن تتم المباشرة بأعمال الحفر نهاية الشهر الجاري.

وماروتا سيتي هو مشروع تنظيمي لمعالجة السكن العشوائي في منطقة جنوب شرق المزة، وبدأ العمل به في 2017 من قبل "محافظة دمشق" ودمشق الشام، وفق المرسوم 66 الصادر عام 2012.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND