رياضة

آخر مقالات رياضة

منعت نايكي أصحاب التراخيص من بيع البضائع للأندية الكبرى خارج منطقتهم المباشرة



الاقتصادي:

 

غرّم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، شركة "نايكي" الأميركية للملابس الرياضية، بمبلغ 14.2 مليون دولار (12.5 مليون يورو)، بفعل تجاوزها قواعده المتعلقة بمبيعات المنتجات الرياضية عبر الحدود لبعض الأندية الأوروبية.

وقالت المفوضية الأوروبية يوم الإثنين إن، "نايكي" زادت الأسعار للمستهلكين، عن طريق منع أصحاب التراخيص من بيع البضائع للعديد من الأندية الكبرى خارج منطقتهم المباشرة.

وأشارت إلى أن، الشركة الأميركية مارست هذا الأمر غير القانوني في الفترة الواقعة بين يوليو (تموز) 2004 و أكتوبر (تشرين الأول) 2017.

وتتعلق ممارسة "نايكي" غير القانونية، بالبضائع المرخصة لأندية "مانشستر يونايتد" الإنجليزي و"برشلونة" الإسباني و"جوفنتوس" الإيطالي و"إنتر ميلان" و"روما"، إضافة للاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

وقالت رئيسة المفوضية لشؤون المنافسة، مارجريت فستاجر، إن: "نايكي منعت مشجعي كرة القدم في بلدان أخرى من فرصة شراء سلع أنديتهم، مما أدى إلى خيارات أقل وأسعار أعلى للمستهلكين".

وأضافت "محبو كرة القدم غالباً ما يفضلون المنتجات ذات العلامات التجارية المفضلة لدى فرقهم، مثل القمصان والأوشحة".

وتشمل سلع "نايكي" المعنية بممارستها غير القانونية، مثل الأكواب والحقائب وأغطية الأسرة، إضافة للأدوات المكتبية ولعب الأطفال.

وترعى شركة "نايكي" التي تأسست في عام 1964، العديد من المنتخبات العالمية مثل المنتخب الإنجليزي، وكذلك أكبر الأندية الأوروبية لكرة القدم، وتمتد رعايتها لتشمل أفضل رياضيي العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND