تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

أعلنت أبل عن خدمات مثل بطاقة ائتمان رقمية وخدمة فيديو حسب الطلب



الاقتصادي:

 

أطلقت شركة "أبل" الأميركية المصنعة لهواتف "آيفون"، مجموعة من الخدمات الجديدة، منها خدمة إخبارية وتصفح مجلات مدفوعة لأكثر من 300 مجلة مختلفة من مختلف التصنيفات.

وكشفت "أبل" خلال مؤتمر صحفي يوم الإثنين، عن خدمة تتعلق ببطاقة ائتمان رقمية وحقيقية، إضافة إلى خدمة فيديو حسب الطلب على غرار "نتفلكس"، وخدمة ألعاب مدفوعة أيضاً.

Apple news (أبل نيوز):

وتتعدى خدمة "أبل" الإخبارية عرض الأخبار، لتصل إلى المجلات أيضاً، حيث سيتم عرض المجلات عبر "Apple News+" من خلال تبويب جديد يظهر في تطبيق الأخبار يدعى "News+".

وتتيح خدمة Apple News+ المتوفرة باشتراك شهري 9.99 دولار، للمستخدم تصفح كامل المحتوى من المجلات والمواقع الإخبارية.

Apple Card (أبل كارد):

ذكرت "أبل" أن الاشتراك بخدمة بطاقة الائتمان "Apple Card" سيكون من خلال "آيفون" ليحصل المستخدم على نسخة رقمية من البطاقة خلال دقائق، تستخدم مباشرة، حيث تتميز بإزالة رسوم الاستخدام وخفض معدلات الفائدة وتعزيز الحماية.

ويتوقع أن تصل هذه الخدمة إلى نحو 40 دولة حول العالم مع نهاية العام الجاري، أي إلى الدول التي تدعم خدمة "أبل باي"، ويتم الوصول إلى "Apple Card" من تطبيق المحفظة، وتوفر مزايا تتبع الإنفاق.

ولمجرد التحفيز على استخدام "Apple Card"، كشفت "أبل" عن "Daily Cash"، وهي ببساطة مبالغ نقدية تعيدها "أبل" إلى المستخدم مع كل إنفاق جديد يومياً.

وتتميز بطاقة ائتمان "أبل"، بعدم وجود رسوم استخدام دولية، أو رسوم تأخير، أو رسوم اشتراك، كما يتم إنشاء رقم خاص بالبطاقة لكل جهاز، ويتم تخزين الرقم وأرقام "PIN" الأخرى بحماية بصمة الأصبع والوجه.

خدمة الألعاب "Arcade":

توفر خدمة "Arcade" المدفوعة باشتراك والمتاحة على الهواتف الذكية والحواسب وحتى غرف المعيشة، الوصول واللعب بأكثر من مئة لعبة حصرية فور إطلاقها، ولن يراها المستخدم في أي مكان آخر.

ويتمكن المستخدم من اللعب بهذه الألعاب على "آيفون"، و"آيباد"، و"ماك" و"تلفاز أبل"، وستكون كلها قابلة للعب من دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، ولا تدعم الخدمة تعدد اللاعبين، ولن تعرض فيها إعلانات أو مشتريات مدفوعة.

ولم تكشف "أبل" بعد عن سعر الاشتراك بهذه الخدمة، التي يتوقع أن تتوفر في أكثر من 150 بلداً من مختلف دول العالم.

وفي آخر إحصائيات الشركة الأميركية، فإن أكثر من مليار شخص حمّل لعبة على الأقل من متجر التطبيقات الخاص بـ"أبل"، ويتوفر على المتجر أكثر من 300 ألف لعبة.

Apple TV+:

أعلنت "أبل" رسمياً عن خدمتها للفيديو حسب الطلب "أبل تي في بلس"، حيث سيتاح فيها محتوى حصرياً خاصاً بالشركة، وتعاونت "أبل" لهذا الغرض مع أسماء كبيرة من ممثلين ومخرجين مثل ستيف سبيلبيرج، ومشاهير مثل أوبرا وينفري لإنتاج أعمال خاصة بخدمتها.

ويتوقع أن تتوفر خدمة "أبل تي في بلس" رسمياً للاشتراك في الخريف، دون أن تكشف عن سعرها خلال الوقت الراهن.

ومن التطبيقات التي حصلت على تحديثات في "أبل"، أضافت الشركة الأميركية لتطبيق تلفاز "أبل" دعم خدمات "هولو" و"بلايستيشن"، وقسم خاص للمحتوى الموجه للأطفال، حيث يتم اختيار برامجه وأفلامه بشكل يدوي.

ومن المرجح، أن يكون التحديث الجديد متاحاً بدءاً من مايو (أيار) المقبل، وذلك على أجهزة التلفاز الذكية مثل "إل جي" و"سوني" وأيضاً "روكو" وتلفاز "أمازون فاير".

وتسير "أبل" بهذه الخدمات على طريق شركة "نتفلكس" التي تحقق معظم أرباحها من الاشتراكات، حيث لدى الشركة 130 مليون مشترك حول العالم.

ويأتي دخول شركة "أبل" مجال تقديم خدمات البث من خلال الانترنت، كون المستقبل سيكون لهذه الخدمة وكبديل لخدمة البث عبر التلفزيون.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND