أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ستساعد كريم أوبر بالوصول إلى مليار مستخدم



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

اشترت "شركة أوبر العالمية" الأميركية رسمياً أصول أكبر منافس لها لخدمات الركوب في الشرق الأوسط "شركة كريم"، مقابل 3.1 مليار دولار.

وبحسب بيان الشركتين، ستساعد "كريم" أوبر في تحقيق هدفها بالوصول إلى مليار مستخدم، على أن يستمر عمل "كريم" تحت علاماتها التجارية الخاصة كوحدة تابعة للشركة العالمية.

وبموجب اتفاقية الاستحواذ، سيستمر مدثر شيخة بإدارة "شركة كريم" كمدير تنفيذي، كما ستظل تطبيقات الشركتين تعمل تحت علاماتهما التجارية المنفصلة.

ومع اكتمال الاستحواذ، تستعد "شركة أوبر العالمية" لطرح أسهمها طرحاً عاماً أولياً في الأشهر القليلة المقبلة بـ120 مليار دولار.

وقالت مصادر مطلعة أمس إنه ولقاء شراء أصول "كريم"، ستدفع أوبر 1.4 مليار دولار نقداً، و1.7 مليار دولار كأوراق مالية قابلة للتحويل إلى أسهم لصالح "كريم"، بسعر 55 دولاراً للسهم.

وقالت وكالة "بلومبيرج" في يوليو (تموز) الماضي، إن "أوبر" و"كريم" أجرتا محادثات أولية لدمج خدمات نقل الركاب في الشرق الأوسط، بهدف إيجاد حل للمنافسة بينهما.

وتأسست "كريم" التي تقدم خدمات نقل الركاب عبر تطبيقات الهواتف الذكية خلال 2012 في دبي، على يدّ مدثر شيخة وماغنس أولس، وهما مستشاران سابقان في "شركة ماكنزي".

وتضم الشركة 50 ألف سائق في الإمارات، و150 ألفاً في البلدان التي وصلت إليها، وتعمل في أكثر من 70 مدينة ضمن 10 دول على الأقل من شمال أفريقيا إلى باكستان، وتعد السعودية أكبر سوق لها.

وتوفر "شركة أوبر" خدمات نقل الركاب في الشرق الأوسط بدبي، القاهرة، الإسكندرية، عمّان، الدار البيضاء، الرياض، جدة، المنطقة الشرقية، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، القصيم، الخرج، ينبع، الأحساء، الطائف، المنامة، بيروت، الدوحة، إسطنبول، كراتشي، لاهور، حيدر أباد، إسلام أباد، روالبندي، فيصل أباد، وجوجرانوالا مع وجود خطط للتوسع في مدن أخرى بالمنطقة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND