أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تتضمن الاتفاقية في قطاع الكهرباء شراكة مع أوزبك إينرجو



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أبرمت "شركة مبادلة للاستثمار" عدة اتفاقيات مع جمهورية أوزبكستان، تشمل 3 قطاعات استراتيجية رئيسية هي قطاع توليد الكهرباء وقطاعات الطاقة المتجددة وقطاع النفط والغاز.

وبحسب ما أوردت صحيفة "البيان"، تتضمن الاتفاقية في قطاع الكهرباء شراكة مع "شركة أوزبك إينرجو"، الجهة الحكومية المسؤولة عن توليد ونقل وتوزيع الكهرباء في أوزبكستان، وشراكة مع "وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية " في أوزبكستان، وتنفيذ مشاريع مشتركة حسب نظام منتج الطاقة المستقل.

وفي قطاع النفط والغاز، تتمثل الاتفاقية بتولي "شركة مبادلة للبترول" استكشاف فرص الاستثمار المحتملة من أجل تعزيز الإنتاج في مجموعة من حقول النفط والغاز بأوزبكستان.

وبالنسبة لقطاعات الطاقة المتجددة، تم تبادل الوثائق الرسمية المتعلقة بالاتفاقيات المبرمة بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" التابعة لمبادلة، وكل من "أوزبك إينرجو"، و"وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية" لتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة في أوزبكستان.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة خلدون خليفة المبارك حديثاً، إن الشركة تتطلع لتوسيع عملياتها في القطاعات والأسواق التي ترسم ملامح مستقبل الاقتصاد العالمي.

و"مبادلة للاستثمار" شركة عالمية مملوكة لـ"حكومة أبوظبي"، تعمل في مجال الاستثمار الاستراتيجي، وتوظف استثماراتها لتعزيز النمو الاقتصادي بالإمارة على المدى البعيد، وتنشط في 13 قطاع أعمال، وتنتشر أعمالها ضمن 30 دولة حول العالم.

وتشمل مجالات أعمال مبادلة إنشاء وتطوير شركات صناعية متخصصة في قطاعات مثل صناعة الطيران، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أشباه المواصلات، المعادن والتعدين، الطاقة النظيفة، وإدارة الأصول المالية المتنوعة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND