حكومي

آخر مقالات حكومي

قرر المجلس إلغاء هيئة الأرصاد وحماية البيئة وهيئة الحياة الفطرية



الاقتصادي – السعودية:

 

شهدت جلسة "مجلس الوزراء" اليوم الموافقة على 3 مذكرات تفاهم واحدة منها بين " ديوان المراقبة العامة السعودي " و"مكتب المساءلة الحكومية" في الولايات المتحدة الأميركية للتعاون وتبادل الخبرات.

ووافق المجلس على مذكرة للتعاون بالمجالات الصحية بين "المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية" و"الهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد في المجال الصحي" التونسية، وأخرى في مجال الملكية الفكرية لـ"الهيئة السعودية للملكية الفكرية" و"مكتب الملكية الفكرية الكوري".

وقرر المجلس إلغاء "الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة" و"الهيئة السعودية للحياة الفطرية" وإحلال 4 مراكز مكانها على أن تستمرا في ممارسة أعمالهما إلى حين ممارسة هذه المراكز اختصاصاتها.

وسيحل مكان الهيئتين "المركز الوطني للأرصاد"، و"المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر"، و"المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي"، و"المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية"، حيث سيتم إنشاؤها وفقاً لتنظيماتها، وخطة إنشاء المراكز الوطنية التابعة لقطاع البيئة.

وتضمنت الجلسة أيضاً إقرار المجلس ترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة، والموافقة على الاستراتيجية الوطنية للثقافة، وتنظيم صندوق البيئة، وتنظيم مركز الإسناد والتصفية.

وقرر المجلس تفويض وزير العدل، أو من ينيبه، للتباحث مع الجانب الروسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون بين" وزارة العدل" و"وزارة العدل" الروسية والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

وتطرق المجلس خلال جلسته التي ترأسها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على المشروعات الكبرى التي أطلقت في مدينة الرياض بتكلفة إجمالية تبلغ 86 مليار ريال، عاداً إياها نقلة كبيرة في تحسين جودة الحياة وتوفير الفرص للمستثمرين من داخل المملكة وخارجها.

ووافق المجلس خلال مارس (آذار) الجاري على قانون المنافسة الجديد لـ"الهيئة العامة للمنافسة"، والذي يهدف إلى تشجيع منشآت الأعمال ويدعم فعالية التدابير الاحترازية ويحقق العدالة للتاجر والمستهلك.

وبداية الشهر الجاري، وافق المجلس على عدة مذكرات تفاهم منها مع الإمارات في مجالات الطاقة المتجددة، والشراكات الخارجية، والإنتاج والصناعة، ودعم ريادة الأعمال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND