تنمية

آخر مقالات تنمية

تقدم المدينة 100% من طاقتها الإنتاجية باستخدام الألواح الشمسية



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" و"شركة دايموند ديفلوبرز" عن إطلاق مشروع المدينة المستدامة الأولى من نوعها في الشارقة رسمياً.

وبحسب ما أورد موقع "أرقام"، من المقرر أن تقدم المدينة 100% من طاقتها الإنتاجية باستخدام الألواح الشمسية، وإعادة تدوير النفايات بنسبة 100%، ومزرعة مُنتجة داخل المدينة.

ويراعي المشروع الممتد على مساحة 7.2 مليون قدم مربعة، معايير الاستدامة البيئية، ويفتح المجال أمام الاستثمارات في القطاعات الخضراء بالإمارة، ويضم 1,120 فيلا، ومرافق عدة.

وأبرمت "شروق" العام الماضي اتفاقية شراكة مع "دايموند ديفلوبرز" لتطوير مشروع مدينة مستدامة متكاملة في الإمارة، حيث تولت ديفلوبرز الشركة المتخصصة في تطوير المشاريع البيئية المستدامة في الإمارات دوراً رئيساً بتطوير المشروع.

وتهدف "شروق" التي تأسست في 2009 إلى تطوير الشارقة وتحقيق التنمية الاستثمارية والاقتصادية في الإمارة، فضلاً عن تقديم أفضل الخدمات التي تسهم في جذب المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

ولتحقيق رؤيتها، تهتم "شروق" بمشاريع البنية التحتية ذات الصلة بالقطاعات السياحية والاستثمارية والتراثية، إلى جانب المشاركة في عمليات البناء والتنمية الشاملة ضمن الشارقة خاصةً، والإمارات بشكل عام.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND