حكومي

آخر مقالات حكومي

سيتم تتبع عبوات السجائر الكترونياً لضمان الالتزام بسداد الضريبة الانتقائية



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أكدت "الهيئة الاتحادية للضرائب" أنه واعتباراً من أغسطس (آب) المقبل سيتم فرض غرامة على الشخص الذي يمتلك أو يتداول سجائر لا تحمل العلامات المميزة "الطوابع الرقمية".

ونقلت "صحيفة الإمارات اليوم" عن الهيئة أنه سيتم حظر بيع جميع أنواع السجائر التي لا تحمل الطوابع الضريبية الرقمية في الأسواق المحلية، بدءاً من أغسطس.

ويتزامن تأكيد الهيئة مع بدء وصول الشحنات الأولى لعبوات السجائر المعرفة بالطوابع الضريبية الرقمية المعتمدة من الهيئة إلى الأسواق المحلية.

وبينت الاتحادية للضرائب أنه سيتم تتبع عبوات السجائر الكترونياً لضمان الالتزام بسداد الضريبة الانتقائية المستحقة عليها.

وقالت "الهيئة الاتحادية للضرائب" في وقت سابق من العام إنه واعتباراً من مطلع مايو (أيار) المقبل سيمنع استيراد جميع أنواع السجائر إلى الدولة دون وجود العلامات المميزة عليها.

وبدأت الهيئة مطلع العام الجاري بتطبيق نظام وضع العلامات المميزة على التبغ ومنتجاته، ويشمل النظام جميع أنواع السجائر المستوردة والمنتجة والمتداولة محلياً.

ويدعم النظام المطبق على التبغ ومنتجاته عمليات التفتيش والرقابة في المنافذ الجمركية والأسواق لمنع بيع منتجات مهربة وغير مستوفاة للضريبة المستحقة عليها، حيث سيتم تثبيت الطوابع أو الختم الرقمي على عبوات منتجات التبغ وتسجيلها في قاعدة البيانات بالهيئة.

ويتضمن الطابع أو الختم معلومات مسجلة الكترونياً يمكن قراءتها بجهاز خاص يتم من خلاله التأكد من سداد الضريبة على منتجات التبغ.

وأطلقت "الهيئة الاتحادية للضرائب" في مايو (أيار) 2018 مشروع "نظام العلامة المميزة لمنتجات ​التبغ​"، والذي يأتي كجزء من جهودها في استكمال تطبيق الأنظمة المتعلقة بالضريبة الانتقائية، والتي تعزز من آليات ضمان سداد الضريبة المستحقة على منتجات التبغ.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND