تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

هناك تعاون بين ناسا ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية



الاقتصادي – السعودية:

 

قالت مهندسة الأنظمة في برنامج الإدارة الوطنية للطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" ناجين كوكس إنه سيوجد تعاون بين الوكالة و"الهيئة السعودية للفضاء" مع بدء عملها، إذ تتعاون "ناسا" مع جميع هيئات الفضاء في دول العالم.

وأضافت كوكس لصحيفة "الاقتصادية" المحلية، أن هناك تعاوناً بين "ناسا" والسعودية ممثلة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية "كاست"، وذلك بخصوص استشعارات التحكم في الأقمار الصناعية.

وحول أهمية هيئة الفضاء للشباب والفتيات السعوديات، لفتت إلى أن تأسيس الهيئة سيفتح فرص أعمال مستقبلاً للراغبين في اكتشاف مجال الفضاء، خاصة أن الفضاء مكان جيد للحلم بالعمل فيه.

وأصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في ديسمبر (كانون الأول) 2018، أمراً ملكياً لإنشاء "الهيئة السعودية للفضاء" برئاسة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.

وأطلقت السعودية في فبراير (شباط) الماضي القمر السعودي للاتصالات الأول المملوك بالكامل لها، وذلك من "قاعدة كورو" في "مركز جويانا للفضاء" الفرنسي والذي يقع على ساحل المحيط الأطلسي بقارة أميركا الجنوبية.

ووقع ولي العهد نائب، رئيس "مجلس الوزراء"، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال زيارته لمقر "شركة لوكهيد مارتن" الأميركية في أبريل (نيسان) الماضي، على القطعة الأخيرة من القمر السعودي للاتصالات الأول بعبارة "فوق هام السحب".

وفي يونيو (حزيران) الماضي، حققت السعودية ممثلة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، نجاحاً على مستوى المنطقة والعالم الإسلامي عبر التقاط صور فضائية للقمر خلال رحلة مشتركة مع "وكالة الفضاء الصينية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND