تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

جي أف أتش: يرجح إغلاق الصفقة في الربع الثاني من العام الجاري



الاقتصادي – الإمارات:

 

وقعت شركة البحرين لسحب الألمنيوم "بلكسكو" التابعة لـ"مجموعة جي أف أتش المالية" النرويجية المدرجة في "سوق دبي المالي" اتفاقية بيع حصتها بـ"شركة تكنال الشرق الأوسط" لـ"شركة هايدرو أكسترودد سولوشنز اي أس" النرويجية التي تنتج الألمينوم.

وتعتبر "تكنال" شركة مشتركة بين "بلكسكو" و"هايدرو أكسترودد سولوشنز اي أس"، وتختص في تصنيع وتصميم أنظمة نجارة الألمنيوم.

وبحسب بيان "جي أف أتش"، فإن الموعد المتوقع لإغلاق صفقة بيع حصة "بلكسكو" البالغة 50% في "تكنال"، هو الربع الثاني من العام الجاري.

وزادت أرباح "مجموعة جي أف أتش المالية" البحرينية 9% إلى 114.1 مليون دولار (3.10 سنتاً للسهم) نهاية العام الماضي، مقارنةً مع 104.18 مليون دولار أرباح 2017.

وتوقع رئيس مجلس إدارة مجموعة جاسم الصديقي مؤخراً، أن تشهد المجموعة صفقات استثمارية بقيمة تصل إلى 500 مليون دولار خلال 2019.

وأضاف الصديقي، أن لدى المجموعة ديون والتزامات بنكية منخفضة جداً تصل إلى 135 مليون دولار فقط، موضحاً أن قيمة استثمارات المجموعة في دولة الإمارات تصل إلى 300 مليون دولار.

و"جي أف أتش" واحدة من المجموعات المالیة الأكثر أھمیة في منطقة الخليج، وتعمل في مجالات إدارة الأصول، إدارة الثروات، الخدمات المصرفية التجارية، والتطوير العقاري، وهي مدرجة إضافة إلى "بورصة دبي" في "بورصة البحرين" و"بورصة الكويت".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND