حكومي

آخر مقالات حكومي

تهدف تعديلات القرار إلى تعزيز التماسك المجتمعي



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أقر "مجلس الوزراء" تعديل بعض أحكام القرار الخاص باستقدام العاملين الأجانب لأسرهم في الدولة، والتي استبدلت شرط المهنة بشرط الدخل.

وتتضمن التعديلات بحسب ما نشر "مكتب الاتصال لحكومة الإمارات" على "تويتر"، استبدال شرط المهنة النافذ سابقاً واعتماد شرط الدخل بدلاً منه في استقدام أفراد الأسرة للعاملين الأجانب.

ونص القرار أيضاً على تكليف الجهات المعنية في الدولة بتقديم عدد من التسهيلات في الخدمات الأساسية للمقيمين الأجانب، تشمل جوانب التعليم والصحة وتشجيع الاستعانة بأفراد الأسر المقيمة في الدولة كبديل لاستقدام عاملين جدد من الخارج.

وتهدف تعديلات القرار إلى تعزيز التماسك المجتمعي وتوجه الإمارات نحو الانفتاح واستقطاب الكفاءات ذات المهارة العالية في الإنتاجية، مع الحفاظ على الثوابت الوطنية، وصولاً إلى تحقيق اقتصاد معرفي تنافسي.

ويحق للعامل الأجنبي المقيم داخل الإمارات استقدام زوجته وبناته غير المتزوجات بصرف النظر عن السن، وأولاده من الذكور ممن هم دون 18 عاماً، ويُستثنى من شرط السن الذين يواصلون تعليمهم في الجامعات الإماراتية، أو في الخارج، بشرط دخول الدولة مرة كل 6 أشهر.

ويمكن للعامل الأجنبي المقيم استقدام والديه مدة عام قابل للتجديد، كما يمكنه الحصول علي تأشيرة لوالدي زوجته، وتشمل شروط استقدام الوالدين وجود حد أدنى للمرتب حسب قوانين الإمارة، إثبات أن الكفيل هو العائل الوحيد لهما، وضع ضمان مالي لكل منهما حسب قواعد الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، توفير بوليصة تأمين طبي لكل منهما، مساحة مناسبة لمسكن الكفيل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND