معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

تحمل الجلسة عنوان معايير جديدة للتعليم



الاقتصادي – خاص:

تنظم مجلة "هارفارد بزنس ريفيو العربية" جلسة متخصصة ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا "دافوس 2019″، والذي ينعقد في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت من 6 و7 أبريل (نيسان) الجاري.

وتناقش الجلسة قضية التعليم والمهارات التي يتطلبها سوق العمل، وتحمل عنوان "معايير جديدة للتعليم"، حيث تسلط الضوء في محاورها على إتاحة المجال نحو استيعاب الأطفال في المدارس بلا قيود، ومحو الأمية الرقمية لدى الطلاب وتأهيل المدارس والجامعات لاستخدام التكنولوجيا الحديثة وخلق ثقافة تعليم على المدى الطويل.

وسيدير الجلسة رئيس تحرير "هارفارد بزنس ريفيو العربية" حمود المحمود، وسيتحدث فيها كل من نائب رئيس الحكومة اللبنانية غسان حاصباني، والذي ينحدر من خبرة في القطاع الخاص وإدارة التكنولوجيا والمشاريع البحثية في المملكة المتحدة وعدد من الدول الأوروبية والآسيوية.

ويشارك في الجلسة رئيس "جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية" طوني شان والذي انضم مؤخراً لجامعة الملك عبدالله قادماً من جامعة "شنغهاي للعلوم والتكنولوجيا" وهي من أعلى الجامعات العالمية ترتيباً في قوائم أفضل الجامعات، ويشارك في الجلسة أيضاً الرئيس التنفيذي في "مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم" ميساء جلبوط والتي تشغل دوراً في مجلس أعضاء وخبراء معهد بروكينز العالمي، كما يشارك في الجلسة النائب الأول لرئيس "معهد SAP للتدريب والتطوير" التابع لـ"شركة SAP الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" ماريتا ميتسشين، ويشارك في الجلسة جون سكستون الرئيس الفخري لجامعة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية.

ويناقش المنتدى الذي يعقد كل عامين في الأردن بمشاركة قادة الحكومات ورجال الأعمال عدداً من المواضيع من أبرزها قضايا السياسات العامة والتوجهات الاقتصادية العامة في العالم والمنطقة وتأثير التكنولوجيات الجديدة على الأعمال في العالم العربي. ويحضره هذا العام أكثر من ألف شخصية بين رؤساء وملوك ووزراء وقادة شركات وراود أعمال وخبراء بحسب بيان المنتدى الاقتصادي العالمي.

وتأسس"المنتدى الاقتصادي العالمي" في 1971 من قبل الخبير الاقتصادي وأستاذ علوم الأعمال والاقتصاد كلاوس شواب في سويسرا.

وتنظم مجلة "إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية" التي تصدر أيضاً عن هيكل ميديا جلسة أخرى في المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت هذا العام بعنوان "تجارة التجزئة تدخل عصر الديجيتال" تديرها رئيسة التحرير ضيا هيكل ويشارك فيها عدد من الخبراء ورؤساء الشركات العالمية.

ونظمت "هارفارد بزنس ريفيو العربية" في مارس (آذار) الماضي جلسة متخصصة ضمن فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي عقد في الشارقة، تحت عنوان "تحسين التواصل المؤسسي باتباع تقنيات علم النفس السلوكي"‎.

وتصدر "هارفارد بزنس ريفيو العربية" عن "شركة هيكل ميديا" إلى جانب "إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية" ومجلة "بوبيولار ساينس العربية – العلوم للعموم" وبوابة "الاقتصادي.كوم"، ودليل "من هم؟"، و"دليل الشركات" اللذين يعتبران أكبر قاعدة بيانات للشخصيات والشركات باللغة العربية.‎


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND