تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يمكن للمستخدم بعد معرفة سبب ظهور المنشور التحكم في ظهوره مرة أخرى من عدمه



الاقتصادي:

 

طرحت شركة "فيسبوك" الأميركية ميزة جديدة للمستخدمين تحت مسمى "لماذا أشاهد هذا المنشور؟" أو (؟Why am I seeing this post)، تتيح فهم طبيعة المحتوى الذي يظهر أمام المستخدم أو محتوى صفحته الرئيسية.

وذكرت "فيسبوك" يوم الإثنين، أنه عند النقر على خيارات المنشور، والضغط على خيار "لماذا أشاهد هذا المنشور؟"، فإن أسباب ظهوره ستوضَّح أكثر.

ويتوضح من خلال الميزة، السبب لظهور أي منشور، عن طريق متابعة المستخدم لصفحة محددة، أو لديه صداقة مع مستخدم آخر، أو بسبب متابعة مجموعات، أو حتى اهتمامه بشيء ما.

ويمكن للمستخدم بعد معرفة سبب ظهور المنشور، التحكم في ظهوره مرة أخرى من عدمه، ويمكنه على سبيل المثال، إلغاء الإعجاب بصفحة ما لمنع ظهور منشورات مشابهة، والقيام بمزيد من الإجراءات التي تناسبه.

وتختلف الميزة الجديدة لـ"فيسبوك" عن ميزة "لماذا أشاهد هذا الإعلان؟"، التي يراها المستخدمون عند النقر على خيارات المنشور من السهم الصغير في الجانب العلوي.

وجاء طرح هذه الميزة من "فيسبوك"، ضمن خطة الشركة الأميركية لتقديم المزيد من الشفافية والوضوح على الشبكة، وذلك على خلفية الفضائح العديدة التي تعرضت لها خلال العام الماضي.

ومن المتوقع أن تعيد ميزة "لماذا أشاهد هذا المنشور"، ثقة الناس في منصة التواصل الاجتماعي المعروفة حول العالم، وقالت الشركة إن التغيرات ستتاح تدريجياً بداية من الأسبوع المقبل، على أن يتم تعميمها لجميع المستخدمين منتصف مايو (أيار) المقبل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND