تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يأتي الهاتف ببطارية 3,500 مللي أمبير و3 كاميرات خلفية



الاقتصادي:

 

كشفت شركة "نوكيا" الفنلندية عن هاتفها نوكيا X71 المزود بشاشة LCD قياسها 6.39 بوصة (إنش) بدقة + FHD، تتميز بوجود ثقب دائري للكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 16 ميجا بيكسل.

وقالت "نوكيا" أن شاشة الهاتف تغطي 93% من واجهة الهاتف المصنوع من الألمنيوم المطلي باللون الأسود مع حواف ضيقة مطلية باللون النحاسي، ومن المتوقع أن يتم فتح باب الطلب على الهاتف من تايوان الصينية بسعر يبدأ من 385 دولاراً، فيما لم يحدد سعره بالنسبة للأسواق العالمية الأخرى.

ويحوي الهاتف الجديد 3 كاميرات خلفية، الرئيسية منها بدقة 48 ميجا بكسل، والثانية بدقة 8 ميجا بكسل وعدسة باتساع 12 درجة، والثالثة خاصة بالعمق بدقة 5 ميجا بكسل، ويملك الهاتف مستشعر خلفي لبصمة الإصبع.

ويأتي نوكيا X71 ببطارية سعتها 3,500 مللي أمبير، ويعمل الهاتف بمعالج كوالكوم سنابدراجون 660، وذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت، ويحوي على منفذ لدعم ذاكرة خارجية، ويملك منفذ شحن USB من نوع C يوفر الدعم للشحن السريع بقوة 18 واط، ويعمل الهاتف بنسخة أندرويد باي.

وأزاحت شركة "نوكيا" الستار في فبراير (شباط) 2019 عن 4 هواتف ذكية جديدة، منها هاتف بخمس كاميرات خلفية، وهو ما عزز تواجد الشركة الفنلندية في السوق العالمية للهواتف الذكية من جديد، أمام كل من "سامسونج" الكورية الجنوبية و"هواوي" الصينية و"أبل" الأميركية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND