مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

لاقت عملية الإصدار طلباً قوياً من المستثمرين



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

أعلن بنك رأس الخيمة الوطني "راك بنك" إصدار سندات لأجل 5 سنوات بقيمة 500 مليون دولار، وبمعدل ربح 4.125% لكل سند ما يعادل 185 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مقايضة الفائدة الثابتة والمتغيرة بالدولار.

وقال البنك في بيان على "سوق أبوظبي للأوراق المالية" إن عملية الإصدار لاقت طلباً قوياً من المستثمرين، ما ساعد على تسعير الإصدار بقيمة 185 نقطة أساس.

وبين البنك أن الطلب القوي من قبل المستثمرين نتج عنه فائض في الاكتتاب بنحو 2 مليار دولار أي حوالي 4 أضعاف حجم الإصدار المطروح.

وأوضح الرئيس التنفيذي للبنك بيتر إنجلاند أن إصدار السندات سيدعم متطلبات التمويل طويل الأجل للبنك، والذي بدوره سيدعم استراتيجية الرقمنة والتنويع التي يتبعها.

ويتولى كل من "بنك المؤسسة العربية المصرفية" و"سيتي بنك" و"شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة" و"بنك أبوظبي الأول" و"بنك آي سي بي سي" و بنك ستاندرد تشارترد" إدارة الإصدار.

وبدأ بنك رأس الخيمة محادثاته بشأن الإصدار منذ 2017، حيث أعلن حينها أنه يجري مباحثات مع مقرضين بشأن طرح سندات قيمتها 500 مليون دولار، تستحق بعد 5 أعوام.

وارتفعت أرباح "راك بنك" 20.3% إلى 245.7 مليون درهم في الربع الرابع من العام الماضي، مقارنةً مع 204.2 مليون درهم أرباح الربع المماثل 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND