حكومي

آخر مقالات حكومي



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أطلقت "دائرة جمارك دبي" مشروع "الحساب الافتراضي"، خياراً جديداً ومبتكراً لتسهيل عمليات الدفع للشركات المتعاملة مع الدائرة من مختلف الفئات، والتي تعمل وفق نظام حساب الائتمان الجمركي.

وجاء إطلاق مشروع "الحساب الافتراضي" لافتة على هامش مشاركتها في معرض "أسبوع جيتكس 2012" إلى أن المشروع الجديد يتيح لهؤلاء المتعاملين طريقة دفع جديدة باستخدام حل مصرفي مبتكر.

وقالت المديرة التنفيذية لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية في جمارك دبي نادية عبدالله كمالي، إنّ: "الحساب الافتراضي هو إحدى مبادرات جمارك دبي، في التسهيل والتيسير على المتعاملين، وتقديم أفضل الخدمات لهم من خلال توفير الوقت والجهد عليهم، مع الحفاظ على نوعية وجودة الخدمة المقدمة".

وأوضحت أنه عبارة عن رقم حساب مصرفي للمتعامل، يتم ربطه برقم حساب الائتمان الجمركي له، وتم تطويره قناة بديلة لسداد الدفعات بشكل مريح، كما أنه وسيلة مهمة لتحسين خدمات التحصيل الجمركي، بحسب صحيفة "الإمارات اليوم".

وأضافت أن "الحساب الافتراضي" يمكن المتعامل من تنفيذ عملية الدفع بواسطة الخدمات المصرفية عبر الانترنت على مدار الساعة، مع إمكانية الدفع من خلال فروع البنوك المعتمدة في الدولة، وأجهزة الدفع الآلي التابعة لها، ما يخفف العبء على المتعامل، وانتفاء الحاجة لمراجعة "كاونتر" العمليات الجمركية في الدائرة، لإجراء عملية دفع المبالغ المستحقة في حساب الائتمان الجمركي.

وأشارت كمالي إلى أن النظام المعمول به حالياً هو حساب الائتمان الجمركي، إذ ترسل الدائرة إشعار مطالبة للمتعاملين الذين يتوجهون إلى "كاونتر" العمليات لسداد المستحقات نقداً، أو من خلال شيكات مصرفية.

وأوضحت أنه ومن خلال قناة الدفع الجديدة، سيتمكن المتعاملون مع "جمارك دبي"، من تحويل المبالغ المستحقة عليهم عن طريق استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية، أو إيداعات النقد أو الشيكات، عن طريق فروع المصارف أو أجهزة الإيداع الآلي لديها.

وأكدت كمالي أن الفوائد التي سيجنيها متعاملو جمارك دبي، من تطبيق مشروع الحساب الافتراضي عدة، ومنها التقليل من الوقت والجهد وسداد الدفعات من مقر أعمالهم عن طريق الخدمات المصرفية الإلكترونية، إضافة إلى كفاءة وسهولة إجراءات الحساب الافتراضي الذي لا يتطلب من المتعامل أي مجهودات أو أعمال ورقية، بل يتميز بأنه إجراء آمن بشكل أكبر، بدلاً من الحضور شخصياً إلى الدائرة لسداد مبالغ نقدية قد تكون كبيرة في (كاونتر) العمليات الجمركية.

وأشارت إلى أن الخدمة تتوافر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، فضلاً عن تعدد نقاط تحصيل النقد أو الشيكات عبر أجهزة التحصيل المنتشرة على مستوى الدولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND