سياحة

آخر مقالات سياحة

تضم المواقع السياحية 43 محمية طبيعية و85 موقعاً طبيعياً



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قالت مدير إدارة الاتصال الحكومي في "وزارة التغير المناخي والبيئة" طيف الأميري إن الإمارات تحوي 128 موقعاً للسياحة البيئية، تضم 43 محمية طبيعية و85 موقعاً طبيعياً معترفاً بها من قبل المنظمات العالمية.

وأضافت الأميري لصحيفة "الاتحاد" أن المواقع الطبيعية الـ85 تتوزع على 5 حدائق طبيعية، 31 فندقاً ومنتجعاً طبيعياً، 8 مواقع أثرية وتاريخية، 41 مواقع برية وأخرى بحرية خاصة بالغوص.

وخرجت الأرقام المذكورة أعلاه بعد انتهاء تنفيذ مرحلتي المشروع الوطني للسياحة البيئية "كنوز الطبيعة في الإمارات" الذي أطلقته الوزارة خلال العام الماضي.

ويسهم "مشروع كنوز الطبيعة في الإمارات" برفع معدلات الوعي البيئي لدى كافة فئات المجتمع، دعم منظومة الاستدامة عبر كافة القطاعات، تخفيف الضغط الواقع على الأنظمة البيئية في الأماكن السياحية، ضمان نظم صحية بيئية أفضل، المحافظة على التوازن البيئي وحماية الحياة الطبيعية البرية والبحرية والجوية من التلوث، دعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وقال وزير التغير المناخي والبيئة ثاني بن أحمد الزيودي العام الماضي إن الإمارات تحتل المركز الأول عالمياً في مساحة المحميات البحرية مقارنة بالمساحة الإجمالية للدولة بنسبة 14%، وعملت الدولة على إقرار منظومة تشريعية وقانونية تضمن تحقيق مستويات متقدمة من الحفاظ على البيئة، وضمان استدامة مواردها الطبيعية.

وبلغت نسبة مساهمة قطاع السفر والسياحة في اقتصاد الإمارات 11.1% خلال العام الماضي، ما يعادل 44.8 مليار دولار (نحو 164.7 مليار درهم).


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND