إعلام

آخر مقالات إعلام



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أطلقت "مؤسسة الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان" أمس فعاليات "أسبوع الفن" الذي تنظمه في منتزه خليفة بالعاصمة أبوظبي على مدار أسبوع كامل، من الساعة الخامسة عصراً حتى العاشرة مساء لتقديم فعاليات مسائية تسهم في توحيد المجتمع عبر لغة الفن، وتمنح جميع أفراد العائلة فرصة تجربة قدراتهم الابداعية والتعبير عنها فنياً.

وتأتي الفعالية ضمن مبادرة "الفن للجميع" التي أطلقتها المؤسسة مؤخراً بهدف تأسيس منصة متكاملة للتواصل والتفاعل مع الجمهور سعياً لتشجيع الفنون وأصحاب المواهب في الدولة، وحثهم على تطوير مهاراتهم وكفاءاتهم.

وتتيح فعالية "أسبوع الفن" عبر برامجها وأنشطتها المتنوعة، فرص مشاركة جماهيرية واسعة في مجموعة من ورش العمل التفاعلية مع عدد من الفنانين المحليين والعالميين المبدعين، بما يتماشى مع أهداف مبادرة "الفن للجميع" بتعزيز الوعي المجتمعي العام تجاه مجالات الفنون المبدعة في الدولة وتسهيل الوصول للفنون والتفاعل معها.

وقالت الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان: "لدي رؤية مستمرة بضرورة تشجيع المجتمع على التفاعل مع الفنون المختلفة عبر إتاحة فرص وتجارب تسهم في توسيع القدرة على إدراكها وفهما، ويتمثل هدفنا بحث أفراد المجتمع على المشاركة في مجالات ابتكار الفنون لإثراء المشهد الفني، وفي الوقت نفسه دعمهم لإطلاق كامل قدراتهم وتحقيق تطلعاتهم الطموحة ليكونوا رواداً حقيقيين في قطاع الفن".

وأضافت آل نهيان أنه في الوقت الذي يواصل فيه المشهد الفني المحلي التطور، وتحقيق المزيد من التميز فإن برامج وفعاليات مبادرة "الفن للجميع" ستكون حاضرة بشكل مستمر لتعزيز ترابط ووحدة المجتمع عبر الاحتفاء بالمبدعين ومختلف مجالات الفنون.

ويعد "أسبوع الفن" المقام ضمن مبادرة "الفن للجميع" فعالية مفتوحة لجميع أفراد المجتمع، تقدمها "مؤسسة الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان"، بالتعاون مع "توفور 54″ منطقة صانعي الإعلام التابعة لحكومة أبوظبي و"هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" و"مجلس أبوظبي للتعليم"، و"بلدية أبوظبي".

كما تشاركت المؤسسة مع إدارة الفعاليات الترفيهية في شركة فلاش، لتقديم الخدمات اللوجستية، وإدارة وتجهيز الفعاليات، بحسب صحيفة "الخليج".

وتشمل الفعاليات المقدمة مجموعة متنوعة من البرامج وورش العمل والعروض المميزة تضم، "هيكل غرافيتي الماء والضوء" للفنان أنتونين فورنياو، وهي فعالية متاحة للجمهور من الساعة 5 عصراً وحتى 10 مساءً، حيث سيحظى المشاركون في الفعالية بفرص فريدة لتجربة استخدام تقنية "غرافيتي" باستخدام الماء والضوء، التي تمثل سطحاً مكوناً من آلاف المصابيح الباعثة للضوء، التي تنير بمجرد ملامستها للماء.

وتتضمن فعاليات الأسبوع معرضاً لأعمال فنية من ابتكار طلبة الجامعات والمشاركين في "مختبر الإبداعي" من الساعة 5 عصراً إلى 10 مساءً، حيث يتيح المعرض للجمهور فرصة التصويت على 45 عملاً فنياً ضمن فئات تضم الرسم، والتصوير الفوتوغرافي، والوسائط المختلفة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND