تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يرجح أن تمثل الهواتف القابلة للطي 5% من الهواتف الذكية بشكل عام في 2023



الاقتصادي:

 

كشف تقرير جديد، أن الهواتف القابلة للطي سوف تمثل 5% من الهواتف المتميزة بحلول عام 2023 وسوف تصل إلى 30 مليون هاتف حول العالم.

وتوقع التقرير الصادر عن شركة أبحاث السوق "جارتنر" أنه يمكن للمستخدمين استخدام الهواتف الذكية القابلة للطي كما يفعلون مع هواتفهم الذكية العادية.

وقال مدير البحوث في جارتنر، روبرت كوزا إن: "المستخدم سوف يفتح ويغلق هاتفه بشكل مستمر، ويكتب على شاشته البلاستيكية التي قد تخدش بسرعة اعتماداً على الطريقة التي تطوى بها".

وأشارت "جارتنر" إلى أن الهواتف القابلة للطي ستبقى منتجاً جديداً خلال السنوات الخمس المقبلة، وذلك مع وجود تحديات التصنيع، بالإضافة إلى سطح الشاشة.

وتتحدث التقارير عن إمكانية انخفاض شحنات الهواتف الذكية 0.5% في 2019 من 1.81 مليار شحنة إلى 1.8 مليار شحنة من الهواتف الذكية، على أن تنمو في 2020 إلى 1.83 مليار شحنة مدعوماً بوصول الأجهزة القابلة للطي وأجهزة هاتف 5G.

وأكد خبراء مختصون أن الهواتف القابلة للطيّ ستتحول إلى ساحة تنافس جديدة بين كبار مصنعي الهواتف هذا العام، وطرح ما لا يقل عن 10 هواتف قابلة للطيّ هذا العام، من شركات مختلفة.

ونوّه الخبراء إلى أن الهواتف الجديدة القابلة للطي ليست مجرد موضة عابرة، بل سيكون لها طلب في السوق واستخدامات مفيدة وتفتح مساحة جديدة لابتكار هواتف ذات تصاميم جديدة كلياً وبعيدة عن النمط التقليدي، وستفتح مجالاً لنمو سوق شاشات ومكوّنات الهواتف.

وكشفت شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية في فبراير (شباط) 2019 عن هاتفها "جالكسي فولد" القابل للطي، وفعلت شركة "هواوي" الصينية الأمر ذاته بعد الكشف عن أسرع هاتف ذكي قابل للطيّ لشبكة الجيل الخامس "هواوي مايت إكس".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND