نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

المزروعي: تتجه الإمارات لتحريك أسعار الغاز الطبيعي المسال



الاقتصادي – الإمارات:

 

 

قال وزير الطاقة والصناعة سهيل المزروعي إنه لا يمكن تغيير عملة تجارة النفط الرئيسة عن الدولار بين عشية وضحاها، وإن منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" لم تزعم أنها ستغير عملة التجارة.

ونقلت صحيفة "البيان" عن المزروعي أنه من المتوقع أن تبدي الدول الأعضاء في "أوبك" والمنتجين غير الأعضاء مستوىً جيداً من الالتزام باتفاق خفض الإنتاج في أبريل (نيسان) الجاري.

وجاء كلام وزير الطاقة على هامش افتتاح أعمال الدورة السابعة والعشرين من "مؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز 2019″، الذي انطلقت فعالياته في دبي أمس.

وأشار إلى أن الإمارات تتجه لتحريك أسعار الغاز الطبيعي المسال للوصول إلى سعر مستقبلي عادل للمنتجين والمستهلكين في القريب العاجل، معتبراً أن السعر الحالي في الإمارات يعد مناسباً لتطوير حقول إنتاج جديدة.

ويعقد "مؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز 2019" بمشاركة عدد من أبرز خبراء القطاع تحت شعار "أسواق النفط والغاز في الشرق الأوسط: تقلب الأسعار والعوامل الجيوسياسية".

واحتلت الإمارات المركز السابع عالمياً في قائمة دول منتجي ومستهلكي ومالكي احتياطي الغاز في العالم، وفق تقرير إحصاءات الطاقة السنوي، الصادر عن "شركة بي بي" البريطانية في 2016.

وقال المزروعي في مارس (آذار) الماضي إن الإمارات ملتزمة بتحقيق الخفض في إمدادات النفط تنفيذاً لاتفاق "أوبك" بنسبة 100% في الأشهر المقبلة.

واتفقت "أوبك" وروسيا ومنتجون آخرون غير أعضاء في المنظمة على خفض إنتاج النفط منذ يناير (كانون الثاني) 2017، للتخلص من فائض الإمدادات ورفع الأسعار، حيث جرى تخفيضها بنحو 1.8 مليون برميل يومياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND